المحتوى الرئيسى

هلاك 40 عنصرًا من «الإرهابية» في مواجهات مع القبائل بمأرب

منذ 2 سنة - 2021-05-14 [467] قراءة

لقي 40 عنصرًا من ميليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، بينهم قيادات ميدانية الجمعة 14 مايو 2021، مصرعهم، بالأطراف الغربية لمحافظة مأرب (شمال شرق) خلال مواجهات مع القبائل اليمنية والقوات الحكومية.

وأكَّدت مصادر عسكرية يمنية، أنَّ قوات الجيش في مأرب، أحبطت محاولة تقدم للميليشيا في جبهتي المشجح والكسارة، وأجبرتها على التراجع، وأسفرت المواجهات عن مصرع أكثر من 40 عنصرًا من الميليشيا. وفقًا لما ذكرته الإخبارية.

والاثنين 10 مايو 2021، أعلنت القوات الحكومية اليمنية شنّ قصف وغارات على مواقع ميليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة الجدافر شرق محافظة الجوف.

وفي 29 يناير 2020، أعلن الحوثيون، إطلاق عملية اسموها ” البنيان المرصوص”، تمكنوا من خلالها السيطرة على 2500 كيلوا متر شرقي العاصمة اليمنية صنعاء، واحتلال مديريات في مأرب والجوف، كتأكيد لنسف العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن.

وصعدت المليشيا العمل العسكري في كافة الجبهات، بعد أشهر من توقفها، بسبب الضغوط الدولية على التحالف العربي، لمنح فرصة لعملية السلام؛ إلا أن الحوثيين، استغلوا ذلك لتوسيع المناطق التي يسيطرون عليها.

وتمكنت المليشيا الحوثية الموالية لإيران من السيطرة على نهم وأجزاء واسعة من محافظة الجوف، قبل أن تتوقف المعارك هناك، للاستعداد للهجوم على مناطق أخرى لتوسيع من مناطق سيطرتها، وفقًا لمحللين سياسين.

وفي 7 فبراير 2021، أعادت المليشيا الحوثية الموالية لإيران تصعيدها العسكري على محافظة مأرب، أي منذ أن أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايد، عزمها على شطب الحوثيين من قائمة الإرهاب الدولية، وتمكنت من السيطرة على نحو عشر مديريات من أصل 14 مديرية في مأرب، وسط جهود دولية لإحلال السلام في اليمن.

شاهد الفيديو

[embedded content]


المصدر: الحديدة لايف

تابع أيضاً

عاجل