المحتوى الرئيسى

شهيدان في الضفة الغربية.. ومقاتلات الاحتلال تستهدف منزلين جنوبي قطاع غزة

منذ 1 شهر - 2021-05-14 [188] قراءة

استشهد 3 شبان فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة 14 مايو 2021، خلال مواجهات شمالي الضفة الغربية، ليرتفع بذلك إجمالي الشهداء في الضفة إلى 5.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، “استشهاد مواطنين وصلا مستشفى سلفيت الحكومي بحالة بالغة الخطورة برصاص الاحتلال الحي في الصدر والبطن، من قريتي مردا وسكاكا”.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن الشهيد الثالث ارتقى برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال تصدي الأهالي لهجوم المستوطنين على قرية عوريف جنوبي نابلس (شمال).‎

وبذلك يرتفع عدد شهداء الضفة الغربية خلال مواجهات الجمعة إلى 5، فيما يرتفع إجمالي شهداء الضفة منذ الإثنين، إلى تسعة شهداء.

ووفق جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني (غير حكومية)، في أحدث حصيلة ظهر الجمعة فإن طواقمها “تعاملت مع 135 إصابة في مواجهات اندلعت في مواقع متفرقة من الضفة”.

وعقب صلاة الجمعة، اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، في 24 نقطة بالضفة الغربية، عقب فض مسيرات منددة بالممارسات الإسرائيلية في مدينة القدس، والجرائم في قطاع غزة.

وكانت فصائل فلسطينية، قد وجهت دعوات للمشاركة في تلك المسيرات، على نقاط الاحتكاك في مواقع متفرقة من الضفة الغربية.

استهداف منازل في غزة

وفي ذات السياق، استهدفت المقاتلات الحربية الإسرائيلية، منزلين جنوبي قطاع غزة، دون وقوع إصابات.

وقال شهود عيان، إن مقاتلات إسرائيلية استهدفت منزلين أحدهما في مدينة خانيونس والآخر في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، دون التسبب بوقوع إصابات.

وذكر الشهود، أنه تم تدمير المنزلين بشكل كلي، وإلحاق أضرار كبيرة بالمنازل المجاورة لهما.

وبحسب وزارة الصحة، فقد ارتفع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية العنيفة المتواصلة على قطاع غزة منذ مساء الإثنين، إلى 122 شهيدا بينهم 31 طفلا و 20 سيدة و900 إصابة.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة، جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة ومستوطنون إسرائيليون، منذ 13 أبريل/نيسان الماضي، في القدس، وخاصة منطقة باب العامود والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي الشيخ جراح؛ حيث تريد إسرائيل إخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.


المصدر: الحديدة لايف

تابع أيضاً

عاجل