المحتوى الرئيسى

البعثة الأممية في الحديدة تندد باستهداف الحوثيين مجمع إخوان ثابت

منذ 2 سنة - 2021-06-07 [148] قراءة

الحوثيون يقصفون مجمع إخوان ثابت الصناعي في الحديدة (إرشيف)

انسخ الرابط المختصر

البعثة الأممية في الحديدة تندد باستهداف الحوثيين مجمع إخوان ثابت واستشهاد عامل غربي اليمن

أكدت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة في اليمن (أونمها)، اليوم، مقتل مدني وإصابة آخرين، من عمال أحد المصانع، بعد ساعات من قصف مدفعي شنه الحوثيون استهدف مجمع إخوان ثابت، جنوب المدينة، مخلفاً شهيداً وجرحى، كأحدث ضحايا القصف المتكرر للمجمع الصناعي.

وقال أونمها في بيان مقتضب اطلع نشوان نيوز على نسخة منه إنه “مرة أخرى تُسلط الخسائر المدنية المتجددة التي أُفيد بوقوعها في مجمع إخوان ثابت الصناعي في الحُديدة الضوء على الأثر الكارثي للنزاع على المدنيين”.

وأضافت البعثة الأممية أنه “في هذه الحالة توفي عامل وأصيب ثلاثة آخرون في أعقاب قصف المجمع يوم أمس”، دون أن تشير إلى الحوثيين الذين استهدفوا المصنع الليلة الماضية، واكتفت بالقول “تُرسل بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة تعازيها لأسرة الفقيد وتتمنى للمصابين الشفاء التام. يتعين حماية المدنيين من عواقب الحرب في جميع الأوقات”.

وكان أحد عمال مجمع إخوان ثابت الصناعي والتجاري، الأكبر في الحديدة، استشهد وهو إبراهيم يحيى محمد زخيم، كما أصيب آخرون، بقصف ميلشيات الحوثي المصنع جنوب المدينة.

وتعد الحادثة، الأحدث في سلسلة القصف المتكرر للحوثيين صوب المجموعة التجارية، التي قتل وأصيب العشرات من أفرادها، كما أدى القصف إلى خسائر كبيرة في المنشأة.

عناوين ذات صلة:

رئيسية

tagged with أونمها, إخوان ثابت, البعثة الأممية, الحديدة, اليمن


# الحديدة 

المصدر: نشوان نيوز

تابع أيضاً

عاجل