المحتوى الرئيسى

قوة أمنية تابعة للمجلس الانتقالي في سقطرى تعتقل الصحفي (بدأهن)

منذ 2 سنة - 2021-06-08 [205] قراءة

المرصد بوست|خاص

اعتقلت قوة أمنية تابعة للمجلس الانتقالي اليوم الثلاثاء 8يونيو2021م أحد الصحافيين في جزيرة سقطرى.

ووفق مصدر محلي، فإن قوات الحزام الأمني اعتقلت الصحفي عبدالله بدأهن على خلفية تغطيته لأخبار سقطرى ومنشوراته المناهضة للتواجد العسكري الإماراتي في الجزيرة.

الحادثة أثارت استياء عدد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي ضد تلك التصرفات القمعية من قِبل قوات الانتقالي ومن ورائها الإمارات، التي تقوم بتكميم أفواه المناهضين لها في سقطرى.

وتُعدُّ هذه المرة الثانية التي يتم فيها اعتقال عبدالله بدأهن، حيث قامت قوات الانتقالي بمداهمة منزله في 22 يونيو الماضي، بمدرعتين وأربعة أطقم عسكرية، قبل أن يختطفه 8 مُجنَّدين مُدجَّجين بالأسلحة المتوسطة من غرفة نومه واقتادوه إلى سجن خاص بالانتقالي في منطقة موري.

وجاءت عملية اعتقال بدأهن الأولى بعد ثلاثة أيام من سيطرة قوات الانتقالي على سقطرى في 19 يونيو الماضي، عقب تصريحات أدلى بها لوسائل الإعلام بشأن الممارسات التعسفية التي نفَّذتها قوات المجلس ضد أبناء المحافظات الشمالية في الجزيرة وقاموا بترحيل الكثير منهم تحت مبررات مناطقية وعنصرية.

يُشار إلى أن قوات المجلس الانتقالي التي سيطرت على أرخبيل سقطرى ، نفَّذت حملات اعتقال متواصلة ضد السلطة المحلية والناشطين المناهضين لسياسة المجلس وتواجد القوات الإماراتية.


المصدر: المرصد بوست

تابع أيضاً

عاجل