المحتوى الرئيسى

انفجارات في صنعاء والتحالف ينفي تنفيذ غارات جوية

منذ 2 سنة - 2021-06-10 [470] قراءة

انفجارات في صنعاء والتحالف ينفي تنفيذ غارات (تويتر)

انسخ الرابط المختصر

انفجارات في صنعاء والتحالف ينفي تنفيذ غارات جوية لتهيئة الأجواء للمسار السلمي في اليمن

هزت العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم، عدة انفجارات، ترددت أنباء عن وقوعها جراء غارات جوية نفذتها مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن ، ضد مواقع عسكرية للحوثيين، إلا أن التحالف نفى.

وأفاد سكان لـ”نشوان نيوز”، أن عدة انفجارات وقعت اليوم معسكر الفرقة الأولى مدرع، والذي يسيطر عليه الحوثيون، شمال العاصمة.

ووفقاً للمصادر، فقد شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من موقع الانفجارات، من دون أن يعرف على الفور، تفاصيل أوفى بشأن طبيعة الأهداف.

من جانبه، نفى المتحدث باسم قوات التحالف العميد تركي المالكي، الأنباء التي تحدثت عن تنفيذ التحالف عدة غارات، وقال إن ” الأنباء الواردة باستهداف التحالف للفرقة الأولى مدرع في صنعاء غير صحيحة “.

وأضاف وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية واس أنه ” لم يتم تنفيذ عمليات عسكرية بمحيط صنعاء وأي مدينة يمنية أخرى خلال الفترة الماضية”.

وتابع أن ” عدم تنفيذ أي استهداف يهدف إلى تهيئة الأجواء السياسية للمسار السلمي”.

وجاء التطور في ظل الأنباء، عن تعثر جهود الوساطة التي قام بها الوفد العماني ، والذي التقى قادة الحوثيين في صنعاء، واستمر لأيام.

ووفقاً لمصادر متطابقة، فقد قدم الوفد عروضاً، تتضمن فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة، بشرط الرقابة وتسليم مرتبات الموظفين من العائدات، إلا أن ميليشيات الحوثي، ما تزال ترفض العرض.

عناوين ذات صلة:

رئيسية

tagged with التحالف, الحوثيون, الفرقة الأولى مدرع, اليمن, صنعاء


# صنعاء 

المصدر: نشوان نيوز

تابع أيضاً

عاجل