المحتوى الرئيسى

فيديو.. علي مبخوت يعود لمطاردة رونالدو على عرش هدافي العالم

منذ 6 يوم - 2021-06-11 [81] قراءة

عاد علي مبخوت، نجم هجوم منتخب الإمارات، لمطاردة البرتغالي كريستيانو رونالدو على عرش هدافي منتخبات العالم خلال الوقت الحالي.

وسجل علي مبخوت هدفين خلال مواجهة الأبيض الإماراتي أمام إندونيسيا، بالجولة الثامنة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، ليرفع رصيده إلى 75 هدفا دوليا.

وتقد مبخوت أولا بالهدف الأول للإمارات في الدقيقة 22 من اللقاء، قبل أن يضيف فابيو ليما الهدف الثاني بعد 6 دقائق، ليعود بعده مبخوت ويسجل الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 48، قبل أن يسجل ليما مجددا في الدقيقة 55 ليتقدم الأبيض 4-0 قبل 35 دقيقة من نهاية المباراة.

وبهذا عاد مبخوت إلى المركز الثاني في قائمة أفضل الهدافين الدوليين بين لاعبي كرة القدم الذين لا يزالون ينشطون في الوقت الحالي، بفارق هدف أمام الهندي سونيل تشيتري.

ويتصدر كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال تلك القائمة برصيد 103 أهداف، وهو الذي تفصله من جانب آخر 6 أهداف عن علي دائي لاعب إيران السابق، والذي يعد أكثر لاعب سجل أهدافا دولية على مر التاريخ.

جدير بالذكر أن علي مبخوت يتفوق في هذا المضمار على عدد من نجوم كرة القدم البارزين حول العالم، وعلى رأسهم ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين، الذي سجل 72 هدفا مع "التانجو".

وكان مبخوت بدأ مسيرته الدولية مع منتخب الإمارات الأول في 2009، وحتى الآن لعب 91 مباراة مع "الأبيض" سجل خلالها 75 هدفا جعلته الهداف التاريخي لمنتخب بلاده.

شاهد هدف علي مبخوت الأول في شباك إندونيسيا

[embedded content]

شاهد هدف علي مبخوت الثاني في شباك إندونيسيا

[embedded content]


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل