المحتوى الرئيسى

الوفد العماني يغادر صنعاء.. والحوثيون: عقد لقاءات عسكرية وشخصيات مأرب (المتحوثة)

منذ 2 سنة - 2021-06-11 [347] قراءة

الوفد العماني يغادر صنعاء بعد لقاءات مع الحوثيين (إعلام الجماعة)

انسخ الرابط المختصر

الوفد العماني يغادر صنعاء بعد أسبوع من بدء زيارته اليمن.. والحوثيون: عقد لقاءات عسكرية وشخصيات مأرب (المتحوثة)

غادر اليوم العاصمة اليمنية صنعاء، الوفد العماني الذي بدأ زيارة إلى اليمن منذ أيام، للقاء قيادات ميليشيات الحوثيين في إطار مناقشة المقترحات الدولية لجهود السلام.

وأوضحت مصادر إعلامية تابعة للحوثيين، أن الوفد غادر برفقة رئيس مفاوضي الجماعة محمد عبدالسلام، لاستكمال النقاشات في مسقط.

وذكرت أن الوفد ” الوفد العماني أجرى سلسلة لقاءات شملت رئاسة الأركان العامة ولجنة التنسيق وإعادة الانتشار في الحديدة”، إشارة إلى ممثلي الجماعة في اللجنة.

كما شملت اللقاءات، وفقاً للحوثيين “شخصيات اجتماعية وسياسية من مأرب”، إشارة إلى القيادات والشخصيات الموالية للجماعة والمنتمية لمحافظة مأرب، في لقاء يثير التساؤلات عن طبيعة اللقاء، بالترافق مع التصعيد الحوثي المستمر منذ شهور.

وحسب تصريحات المتحدث باسم الحوثيين محمد عبدالسلام فإنه “قُدم من الجميع” للوفد العماني التصور الممكن لإنهاء ما أسماه بـ”العدوان” و”رفع الحصار” وذلك “بدءاً من العملية الإنسانية”.

وأضاف أن تصورهم ركز على العملية الإنسانية وما تتطلبه من خطوات. وقال إن “التصور المقدم في الملف الإنساني والسياسي والعسكري جاد ومسؤول ومباشر”. حسب تعبيره.

يشار إلى أن ميلشيات الحوثي وبالتزامن مع تواجد الوفد، قصفت في مأرب باستخدام صاروخين باليستيين وطائرتين مسيرتين بدون طيار، بما أدى إلى مقتل وجرح 35 مدنياً، وهو ما اعتبرته الحكومة استهتاراً بجهود السلام.

عناوين ذات صلة:

رئيسية

tagged with الحوثيون, اليمن, عمان, مأرب, محمد عبدالسلام


# صنعاء 

المصدر: نشوان نيوز

تابع أيضاً

عاجل