المحتوى الرئيسى

تصفيات كأس العالم.. الإمارات والعراق تقتربان من مرحلة الحسم بفوزين جديدين

منذ 6 يوم - 2021-06-11 [89] قراءة

حقق منتخب الإمارات فوزا كبيرا على إندونيسيا بنتيجة 5-0 في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وخلال المباراة التي جمعتهما على استاد زعبيل، ضرب المنتخب الإماراتي بقوة معززا مساعيه في بلوغ المرحلة الحاسمة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، ودك شباك منافسه بـ5 أهداف على مدار شوطي المباراة.

أحرز علي مبخوت نجم الأبيض الإماراتي وهدافه التاريخي الهدف الأول في الدقيقة 22، قبل أن يضاف فابيو دي ليما الهدف الثاني في الدقيقة 28.

وعاد مبخوت ليسجل مجددا من ركلة جزاء في الدقيقة 48، وفي الدقيقة 54 جاء الهدف الرابع عن طريق المتألق  فابيو دي ليما، واختتم سيباستيان تيجالي خماسية "الأبيض" في الدقيقة 87.

وبهذا الانتصار رفع المنتخب الإماراتي رصيده إلى النقطة 15 في المركز الثاني خلف نظيره الفيتنامي، الذي واصل صدارته للمجموعة بـ17 نقطة بعد فوزه على ماليزيا 2-1، فيما يحتل منتخب تايلاند المركز الثالث بـ9 نقاط.

ويلتقي منتخب الإمارات مع نظيره الفيتنامي يوم الثلاثاء المقبل 15 يونيو/ حزيران في الجولة الأخيرة لهذا الدور، وبإمكان الأبيض حسم بطاقة التأهل للمرحلة النهائية حال تحقيق الفوز بأي نتيجة.

وفي مباراة أخرى، استطاع المنتخب العراقي الفوز على منتخب هونج كونج بهدف دون رد، في إطار التصفيات المزودجة والمؤهله إلى كأس العالم 2022 وكأس اسيا 2023.

وأحرز هدف المباراة الوحيد اللاعب محمد قاسم ماجد في الدقيقة 13، ليواصل أسود الرافدين تصدر ترتيب المجموعة برصيد بـ17 نقطة، قبل الجولة الأخيرة المنتظرة التي يخوضون فيها مباراة نارية مع منتتخب إيران الذي يحل وصيفا للمجموعة برصيد 15 نقطة، يوم الثلاثاء 15 يونيو.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل