المحتوى الرئيسى

الكويت والبحرين تدينان مجزرة الحوثيين في مأرب

منذ 6 يوم - 2021-06-11 [113] قراءة

دانت دولة الكويت ومملكة البحرين، الجمعة 11 يونيو/ حزيران 2021م، الهجمات الصاروخية للمليشيا الحوثية المدعومة إيرانيا، التي استهدفت مدنيين في مدينة مأرب، (شمال شرقي اليمن)، وتسببت بسقوط عشرات القتلى والجرحى.

وقالت وزارة الخارجية الكويتية، في بيان، إن استمرار الهجمات الحوثية واستهداف المدنيين الأبرياء وتقويض استقرار المنطقة وتجاهل المساعي الدولية الرامية إلى الوصول إلى الحل السياسي المنشود، يؤكد طبيعة النهج العدائي الذي تسلكه هذه المليشيا الحوثية، والحاجة الملحَّة إلى وضع حد له.

كما دانت مملكة البحرين، بشدة، الهجوم الذي شنته المليشيات الحوثية الإرهابية بالصواريخ البالستية والطائرات المفخخة، والذي استهدف المناطق المدنية والتجارية وأسفر عنه مقتل وإصابة العديد من المدنيين بينهم نساء وأطفال.

وجددت تأكيد موقفها الثابت والرافض لكافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب، الداعي إلى ضرورة تضافر الجهود الدولية للحد من جرائم مليشيا الحوثي الإرهابية التي تهدف إلى إفشال الجهود الدولية لاستتباب الأمن والاستقرار في اليمن.

وكان قد اعلن مسؤول حكومي يمني، استشهاد 8 مدنيين، وإصابة أكثر من 27 آخرين بينهم نساء، كحصلية أولية للقصف الحوثي الذي طال عاصمة محافظة مأرب مساء أمس الخميس، بواسطة 4 صواريخ بالستية وطائرات مسيرة مفخخة.

وذكر المسؤول أن القصف الحوثي استهدف مسجدا وسوقا تجاريا واصلاحية للنساء وسيارات إسعاف تواجدت لاسعاف المصابين.

يأتي ذلك بعد هجوم بصاروخ اليستي استهدف السبت الماضي محطة وقود وسط المدينة، تسبب باستسهاد 21 مدنيا بينهم طفلان، احداهما الطفلة ليان التي تم العثور عليها متفحمة.


المصدر: وكالة خبر للانباء

تابع أيضاً

عاجل