المحتوى الرئيسى

مليشيا الحوثي تعتدي على طالبات (تحفيظ قرآن) في محافظة ريمة

منذ 2 سنة - 2021-06-17 [281] قراءة

المرصد بوست

أقدمت مليشيا الحوثي، على اقتحام إحدى مدارس تحفيظ القرآن في محافظة ريمة، واعتدت على الطالبات، قبل أن تقوم برمي المصاحف خارج المدرسة، بحسب مصادر محلية. 

وقالت المصادر إن مسلحين (مشرفين) تابعين لمليشيا الحوثي اقتحموا،  إحدى مدارس تحفيظ القرآن في مديرية السلفية عزلة بني الواحدي قرية العقبة، واعتدوا على الطالبات ورموا بالمصاحف خارج المدرسة. 

وأوضحت المصادر أن مدير أمن المديرية المدعو أبو بكيل الفلاحي ومشرف المديرية عبدالله الصموت وبرفقتهم مجموعة من مسلحي المليشيا اقتحموا مدرسة تحفيظ قرآن للطالبات خلال العطلة الصيفية وقاموا بإخراج الطالبات بالقوة وضربهن باعقاب البنادق ورمي المصاحف من أيديهن خارج المدرسة. 

وأضافت المصادر أن إمام المسجد عبدالله بجح حين حاول الأعتراض على تصرفهم، لكن مشرف المليشيا المدعو "الصموت" ومرافقيه اعتدوا عليه بالضرب، واقتياده إلى مقر المليشيا المديرية واحتجازه هناك. 

ولم تذكر المصادر أسباب اقتحام المليشيا الحوثية للمدرسة والاعتداء على الطالبات. 

ولاقت الحادثة استنكار واسع ورفض مجتمعي من قبل سكان المديرية التي تعد إحدى أكبر مديريات ريمة ولا يزال السكان والوجاهات في حالة تذمر شديد من تصرف مشرفي المليشيا ومن المتوقع أن تتطور الحادثة وتشهد مواجهات بين الأهالي ومشرفي المليشيا، وفق ذات المصادر.


المصدر: المرصد بوست

تابع أيضاً

عاجل