المحتوى الرئيسى

مفاجأة.. اليويفا يدرس حرمان إنجلترا من نهائي يورو 2020

منذ 1 شهر - 2021-06-18 [251] قراءة

باتت العاصمة البريطانية "لندن" مهددة بعدم استضافة نهائي بطولة اليورو 2020، بسبب القيود المفروضة في ظل جائحة فيروس كورونا.

وبحسب صحيفة "تايمز" البريطانية، فإن هناك نقاشات بين مسؤولي الحكومة البريطانية، لإعفاء أعضاء الاتحاين الأوروبي والدولي لكرة القدم، وكذلك السياسيين والجهات الراعية وأفراد وسائل الإعلام من قيود كورونا لدى وصولهم إلى "لندن".

وتفرض بريطانيا على الوافدين دخول حجر صحي إجباري، تفاديا لزيادة انتشار فيروس كورونا، وهو ما أثار غضب مسؤولي اليويفا.

وفي ظل احتمالية سحب اليويفا لتنظيم نهائي اليورو من "لندن" وملعبها "ويمبلي"، فإن هناك اتجاه للسماح لآلاف الشخصيات المهمة بدخول إنجلترا دون الحاجة للحجر الصحي، لوقف خطط نقل نهائي البطولة من "ويمبلي" إلى العاصمة المجرية "بودابست".

وبذلك، لن يضطر نحو 2500 شخص سيحضرون المباراة النهائية في "ويمبلي"، لاتباع القيود المفروضة على المسافرين العاديين داخل بريطانيا، حيث سيسمح لهم بحصول النهائي وكذلك الحصص التدريبية والاجتماعات مع مسؤولي الحكومة دون أي قيد.

وتقام النسخة الـ16 من بطولة أمم أوروبا في 11 مدينة مختلفة، من بينها "لندن" و"بودابست"، وذلك للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

ويعد ملعب "بوشكاش أرينا"، المتواجد في "بودابست"، هو الوحيد الذي يفتح أبوابه للجماهير بنسبة 100% من سعته، بينما تستقبل باقي الملاعب نسبة محددة من المشجعين بسبب جائحة كورونا.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل