المحتوى الرئيسى

السفير البريطاني يدعو الحوثيين للإفراج عن انتصار الحمادي وينتقد عنفهم الجنسي

منذ 2 سنة - 2021-06-19 [148] قراءة

السفير البريطاني يدعو الحوثيين للإفراج عن انتصار الحمادي وينتقد عنفهم الجنسي

دعا السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون، مليشيا الحوثي إلى الإفراج عن عارضة الأزياء اليمنية انتصار الحمادي، منتقدا " استخدام العنف الجنسي كسلاح".

جاء ذلك في تغريديتين منفصلتين لآرون، مساء اليوم السبت، على حسابه الرسمي في تويتر، منوها إلى أن " قضية إنتصار الحمادي ليست فريدة من نوعها.  بل تعكس ما حدث وما زال يحدث للمرأة اليمنية في حالة عدم الاستقرار التي سببها الصراع". 

 وأثنى على شجاعة الحمادي في التحدث علانية عن قضيتها، داعيا الحوثيين إلى "إطلاق سراحها من الاحتجاز وإسقاط جميع التهم الزائفة".

واعتقلت المليشيا التابعة لإيران الحمادي في العشرين من فبراير الماضي من وسط العاصمة صنعاء أثناء توجهها مع زميلتين إلى جلسة تصوير دعائي لمحلات ملابس واكسسوارات.

ولفقت المليشيا تهما متعلقة بالدعارة وتجارة المخدرات للحمادي، بينما تحدثت الأخيرة خلال زيارة حقوقيين لها عن محاولة المليشيا تجنيدها ضمن شبكة نسائية تتبع الحوثيين للإيقاع الجنسي بمسؤولين مشكوك في ولائهم.

وبمناسبة "اليوم الدولي للقضاء على العنف الجنسي في حالات النزاع" الذي يصادف التاسع عشر من يونيو كل عام، قال السفير البريطاني إن عقوبات مجلس الأمن على القيادي الحوثي الهالك سلطان زابن تأتي على خلفية "استخدام العنف الجنسي كسلاح" ما وصفه بأنه "أمر مقزز".


المصدر: وكالة 2 ديسمبر الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل