المحتوى الرئيسى

الترجي ضد الأهلي.. موسيماني "الرهيب" تميمة الأحمر لاكتساح أبطال أفريقيا

منذ 2 سنة - 2021-06-19 [246] قراءة

حقق الأهلي المصري فوزا ثمينا على مضيفه الترجي التونسي بهدف دون رد، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبهذا واصل الأهلي تقديم نتائجه المذهلة مع مدربه بيتسو موسيماني في دوري أبطال أفريقيا، خاصة في الأدوار الإقصائية للبطولة القارية.

وكان المدرب الجنوب أفريقي تولى تدريب الأهلي في أكتوبر/ تشرين الأول 2020، خلفا للسويسري رينيه فايلر الذي رحل بعدما أوصل الأهلي إللى نصف نهائي دوري الأبطال.

ولم يخسر الأهلي أي مباراة في الأدوار الإقصائية ببطولة دوري أبطال أفريقيا منذ تولى موسيماني قيادة الفريق، حيث خاض 6 مباريات، فاز في 5 منها وتعادل مرة واحدة.

وبدأ موسيماني مشواره الأفريقي مع الأهلي بالفوز على الوداد البيضاوي المغربي على أرضه 2-0 في ذهاب نصف نهائي النسخة الماضية من دوري الأبطال، قبل أن يكرر الفوز 3-1 إيابا بالقاهرة.

وحقق الأهلي فوزا تاريخيا في المباراة النهائية بنتيجة 2-1 على غريمه المحلي الزمالك، ليتوج بلقبه التاسع في دوري أبطال أفريقيا.

وبعد الحصول على وصافة المجموعة في الموسم الحالي من البطولة، قاد موسيماني الأهلي للفوز 2-0 على فريقه السابق صن داونز الجنوب أفريقي، في ذهاب ربع النهائي، فيما انتهى لقاء الإياب بالتعادل 1-1 الأهلي، قبل أن يقوده للتغلب على الترجي في عقر داره بهدف دون رد في ذهاب نصف النهائي.

يذكر أن موسيماني سبق له تحقيق اللقب الأفريقي مرتين، أولاهما مع صن داونز في 2016 على حساب الزمالك المصري، والثانية العام الماضي مع الأهلي على حساب الفريق الأبيض ذاته.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل