المحتوى الرئيسى

اللواء بن بريك: نُبشر بتطورات قادمة تدفع الجنوب نحو الاستقلال

منذ 1 شهر - 2021-06-20 [81] قراءة

زف اللواء أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، البشرى لأبناء الجنوب، بتطورات قادمة تدفعه نحو الاستقلال وبناء دولته المستقلة على كامل ترابها الوطني، مؤكدا نجاح الانعقاد الرابع للجمعية، بعد مناقشة مواضيع معقدة وشائكة ووضع حلول ومعالجات لها.

وقال بن بريك في تصريحات لوسائل الإعلام في ختام الدورة:"نعلن لشعبنا نجاح الدورة الرابعة في هذا التوقيت، في ظل ما يعانيه شعبنا في ملف الخدمات، الذي اخذ المجلس الانتقالي الجنوبي على عاتقه متابعة هذه الخدمات وتطوراته"، مؤكدا "أبشر شعبنا في الجنوب بان الأيام سنشهد الكثير من التطورات والتوجهات التي تصب في صالح الجنوب، ونحن تحقيق دولة الجنوب".

ودعا بن بريك، حكومة المناصفة للعودة إلى العاصمة عدن سريعاً، من أجل تنفيذ مهامها، وفي مقدمتها الملف الخدمي، مؤكداُ أن الموقف الجنوبي واضح بشأن ضرورة عودة الحكومة إلى عدن، وأن المجلس الانتقالي الجنوبي كان ولا يزال من الداعمين لإنجاحها بعيدا عن أي أجندة سياسية، قد لا تتفق مع تطلعات شعب الجنوب.

وأضاف: "بالنسبة لاتفاق الرياض، نؤكد على موقفنا الثابت، وهو دعم جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية بما يضمن الأمن والاستقرار في البلد، ويوحد الجهود لاستكمال معركة التصدي للمشروع الإيراني في المنطقة".

وتابع رئيس الجمعية الوطنية: "موقف الجنوب من هذا الاتفاق يأتي متوافقا مع الرغبة الدولية والإقليمية بضرورة التوصل إلى تسوية سياسية تمنح كل ذي حق حقه، والجنوبيون حقهم وقضيتهم واحدة".

وحذر اللواء بريك من أن استمرار التحشيد العسكري صوب الجنوب سيدخل المنطقة في أتون فوضى لا تحمد عقباها، وأن ما تقوم به القوى الإخوانية المعادية للجنوب من تحشيد، دليل على أنها قوى عنف وإرهاب وبعيدة كل البعد عن السلام الذي ينشده الجميع.


المصدر: صحيفة المرصد

تابع أيضاً

عاجل