المحتوى الرئيسى

الترجي ضد الأهلي.. موسيماني يلخص سر الفوز في 3 كلمات

منذ 2 سنة - 2021-06-20 [95] قراءة

أكد بيتسو موسيماني مدرب الأهلي المصري أن الفوز على ‏الترجي التونسي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لا يعني أي شيء حتى الآن.

واقتنص الأهلي فوزا غاليا من مضيفه الترجي على ملعب رادس بهدف دون رد، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، ليضع قدما في المباراة النهائية للبطولة قبل موقعة الذهاب في القاهرة.

لكن موسيماني رغم ذلك أكد ‏خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء أن حسم التأهل إلى نهائي البطولة سيكون في جولة الإياب بالقاهرة، مشيرا إلى أن تاريخ لقاءات الفريقين السابقة يؤكد ذلك الأمر.‏

ولخص موسيماني سر تحقيق فريقه الفوز على الترجي في موقعة رادس بـ3 كلمات، قائلا: "احترمنا الترجي ففزنا"، مضيفا: "نحترم فريق الترجي وجهازه الفني كثيرا، و‏نتيجة المباراة تعكس هذا الاحترام، خاصة أن مواجهات الفريقين السابقة تؤكد أنها صعبة دائما".

وأوضح المدير الفني للأهلي أن هجمات الترجي أمر طبيعي، خاصة أن الفريق يلعب على ملعبه وبين جماهيره، وكان يرغب في ‏تحقيق نتيجة إيجابية، لكن في المقابل كان الأهلي منظمًا، خاصة في خط الدفاع، واستطاع أن يحسم جولة الذهاب".

وأشار موسيماني إلى أن محمد مجدي قفشة لاعب كبير ومهم وأنه لم يدفع به منذ بداية المباراة ‏بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة السوبر الأفريقي أمام نهضة بركان المغربي، لكنه دفع ‏باللاعب في الوقت المناسب عندما ضغط الترجي هجوميا، وقابل الجهاز الفني للأهلي هذا ‏الضغط بتغيير طريقة اللعب.‏

وتطرق إلى الحديث عن الأحداث التي سبقت المباراة، مشيرا إلى أنه أمر وارد، ويحدث في أي مكان في العالم، والأهلي والترجي لديهما الخبرة الكافية للتعامل مع ‏مثل هذه الظروف، مشيرًا إلى أنه قام بتجديد دوافع اللاعبين داخل غرفة خلع الملابس خلال الأزمة التي سبقت المباراة.

وقال موسيماني أنه لم يحقق حتى الآن إنجازات كبيرة مع الأهلي كما حدث مع مدربين أجانب كبار تولوا تدريب الفريق، أبرزهم مانويل جوزيه، مشددا على أن تركيزه ينصب على تسطير مجد مع الفريق وحصد مزيد من البطولات على الصعيدين المحلي والقاري.

واختتم تصريحاته بالتأكيد على أن ‏شخصية لاعبي الأهلي كانت حاضرة في مباراة الترجي، وظهرت خبراتهم طوال أحداث اللقاء، ونجحوا في تحقيق الفوز وإسعاد جماهيرهم.

يذكر أن مباراة الإياب بين الاهلي والترجي في ستقام يوم السبت الموافق 26 يونيو/ حزيران الحالي على استاد القاهرة الدولي.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل