المحتوى الرئيسى

عاجل: الحوثي يعلن الحرب ضد العالم ويوجّه بيان شديد اللهجة للأمم المتحدة ويصفها باوصاف نابية

منذ 1 شهر - 2021-06-20 [88] قراءة

في بيان اعتبره مراقبون أشبه ما يكون بإعلان الحرب على المجتمع الدولي بالكامل، وجهت مليشيا الحوثي الإنقلابية، مساء السبت، خطـاباً نارياً ضد الأمم المتحدة وقالت بإنها مجرد" منصة تافهة" تستغل نفوذها لتحريف الحقائق ومصادرة حقوق الشعوب المستضعفة.

جاء ذلك في بيان صادر عن المكتب السياسي للحوثيين (أعلى هيئة تنفيذية للمليشيات)، ردًا على إعلان الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريش"، إدراج مليشيا الحوثي على اللائحة السوداء، التي تنتهك حقوق الأطفال في مناطق النزاعات، لقتلهم أكثر من 250 طفلا خلال سنة 2020.

وقال البيان، إن "غوتيريش قدم إثباتا ملموسا أن المنظمة الأممية مجرد منصة تافهة تستغلها الدول النافذة لتحريف الحقائق ومصادرة حقوق الشعوب المستضعفة".

واستنكر بشدة ذلك التصنيف الذي وصفه بـ "الجائر"، وقال إن المليشيات تعتبره باطلا لا يستند إلى أي حجة، مضيفًا: "الأمين العام للأمم المتحدة صنف نفسه ومنظمته الأممية بهذا القرار ضمن لائحة العار".

وتابع قائلًا: "إن الأمم المتحدة بتصنيفها ذلك قطعت ما تبقى لها من همزة وصل مليشيا الحوثي وأعلنت نفسها طرفا إلى جانب التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية".

وقال بيان المكتب السياسي للحوثيين، إنه كان الأحرى بالأمم المتحدة أن تلتزم الحياد وألا تتحول إلى بوق رخيص.

وقال- أيضًا- إن الأمين العام للأمم المتحدة يعاني من انحطاط نفسي وأخلاقي، وكان يجب عليه لو لديه ذرة من إنسانية أن يرفض التجديد له بولاية ثانية إذا كان المقابل أن يتقلد العار ويبيع ضميره بثمن بخس.


المصدر: المشهد اليمني

تابع أيضاً

عاجل