المحتوى الرئيسى

هل يتأثر حفل افتتاح أولمبياد طوكيو بـ"مخرج المحرقة"؟

منذ 1 اسبوع - 2021-07-22 [86] قراءة

أكد يوشيهيدي سوجا رئيس الوزراء الياباني أنه يتعامل "بجدية شديدة" مع الفضائح الأخيرة المتعلقة باللجنة المنظمة للأولمبياد.

ومن المقرر أن يقام حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020 يوم الجمعة المقبل، بحضور الإمبراطور الياباني ناروهيتو، ومن المتوقع أن يكون عرضا رصينا وفقا لما قاله ماركو باليتش، كبير مستشاري المنتج المنفذ لمراسم افتتاح طوكيو.

وكانت اللجنة المنظمة للأولمبياد قررت إقالة كنتارو كوباياشي، مخرج حفل الافتتاح، بسبب تصريحاته السابقة بشأن المحرقة النازية (الهولوكوست)، خلال عمله في الكوميديا في 1998 والتي عادت للظهور في وسائل الإعلام المحلية.

وشدد رئيس الوزراء الياباني على ضرورة إقامة حفل الافتتاح كما خُطط له يوم الجمعة، واصفا التعليقات السابقة لمخرج حفل افتتاح الأولمبياد، قبل إقالته، بأنها غير مقبولة

يذكر أن أولمبياد طوكيو، المؤجلة من العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا، تلقت العديد من الضربات منها استقالة يوشيرو موري الرئيس السابق للجنة المنظمة ثم هيروشي ساساكي المدير الإبداعي.

وتأتي إقالة مخرج الحفل في أحدث تطور لسلسلة من الأمور المحرجة لمنظمي الأولمبياد بعد تقارير إعلامية سابقة بشأن تنمره وسلوكه العدواني.

ومن المقرر أن يبدأ رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا، سلسلة اجتماعات خلال الأيام المقبلة مع شخصيات أجنبية بارزة حضرت حفل افتتاح أولمبياد طوكيو من بينها السيدة الأولى للولايات المتحدة جيل بايدن والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وكان إمبراطور اليابان ناروهيتو، قال في وقت سابق الخيس، إنه يدرك صعوبة تجنب انتشار فيروس كورونا أثناء أولمبياد طوكيو خلال اجتماع مع مسؤولي اللجنة الأولمبية الدولية.

واجتمع توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية مع إمبراطور اليابان، وأكد له أن المنظمين يبذلون قصارى جهدهم لعدم حدوث عدوى في الدولة المضيفة للألعاب.

وجاء اللقاء قبل يوم واحد من افتتاح الألعاب التي من المتوقع أن يتحدث فيها ناروهيتو ويعلن بنفسه ضربة البداية.

وأبلغ باخ وأعضاء اللجنة الأولمبية الدولية "إدارة الألعاب مع اتخاذ كل الإجراءات المتاحة ضد كوفيد-19 في نفس الوقت ليست مهمة سهلة".


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل