المحتوى الرئيسى

تعميم عاجل وتحذير هام للغاية لكافة موظفي الدولة وجميع المواطنين بخصوص صرف المرتبات في العاصمة

منذ 2 سنة - 2021-08-02 [131] قراءة

صدر اليوم تعميم عاجل بخصوص صراف رواتب موظفي الدولة في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

وقالت مصادر مطلعة أن البنك المركزي اليمني في عدن أصدر تعميم إلى شركات الصرافة التي تصرف الرواتب عن طريقها، بتسليم الموظفين رواتبهم من فئة الألف ريال القديمة.

الأكثر قراءة:

قبل الجـماع .. فوائد لن تتوقعها لـ هذا المشروب - وداعاً للفياجرا

بحب ألبس من دون هدوم.. شمس الكويتية تستعرض أنوثتها بإطلالة حديثة وجريئة (صور) 

سهير رمزي: زوجة الرئيس مبارك منعت عرض مسلسلي الأخير وهذا الفنان أشعل نشوتي وتمنيته زوجي الـ 11

 

منة فضالي تكشف مناطق حساسة من جسدها في حمام سباحة.. والجمهور: جامدة وما نتحمل (صور) 

احذروها.. أخطاء فادحة تفسد مذاق اللحم تفعلها جميع النساء

 

فنانة عربية شهيرة ظهرت تستحم عارية تماماً ففقد زميلها صوابه وقفز لفوق جسدها.. لن تصدق من هي

لن تتخيل ما هي مهنة والد عادل إمام التي أخفاها عن الجميع والمفاجأة التي فجرها ابنه والشناوي

255

وأضافت المصادر، بأن البنك المركزي في العاصمة عدن أخرج أمس الأحد كمية كبيرة من العملة القديمة فئة الألف ريال، التي يتم تداولها في العاصمة صنعاء.

وأوضحت ذات المصادر بأن عدد من الجهات الرسمية بدأت صرف رواتب الموظفين في العاصمة عدن بعملة فئة الألف ريال يبدأ رقمها التسلسلي بحرف ” أ ” وهو مايعد مقبولا للتداول لدى مركزي صنعاء بحسب بيان سابق له.

وأفادت المصادر بأن كمية فئة الألف ريال المبتدئة بحرف أ ،  والتي تبدو قديمة ”، هي ما قامت بسحبها الحكومة الشرعية من الأسواق بعد فترة قصيرة من إندلاع الحرب. بالتزامن مع إصدار طبعة جديدة فئة 1000 ريال ذات الحجم الصغير.

وفي شهر يونيو الماضي، زعم البنك المركزي في حكومة الحوثي أن دول التحالف عبر البنك المركزي في عدن قامت مؤخراً بتزوير للعملة الوطنية من خلال طباعة دفعة من الأوراق النقدية فئة (1000 ريال)، مشابهة لفئة (1000 ريال) المطبوعة عام 1438هـ – 2017م ، وفق بيان رسمي .

وقال البنك المركزي في صنعاء الخاضع لسيطرة مليشيات الحوثي ، في بيانه، أن البنك في عدن بدأ بتوزيع العملة المزورة في مدينتي عدن والمكلا لما يقارب (60) مليار ريال من أصل (400) مليار، وصلت مؤخراً إلى مينائي عدن والمكلا. حسب قوله.

وأشار بيان البنك أن ورقة العملة المقبول تداولها من فئة (1000 ريال). المصدرة عام 1438هـ – 2017م، هي التي يبدأ رقمها التسلسلي بحرف (أ).

ونوه البيان بأن أي عملة مشابهة من فئة (1000 ريال) مدون عليها عام 1438هـ – 2017م، ورقمها التسلسلي يبدأ بحرف آخر غير (أ) هي عملة مزورة ويمنع التعامل بها أو حيازتها أو نقلها.

كما زعم أن تزوير العملة الوطنية يأتي استمراراً لجرائم دول التحالف والحكومة الشرعية التي تسعى إلى تدمير الإقتصاد الوطني والعملة المحلية.

من ناحية أخرى، حذر خبراء في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي من الخطوة الانتحارية التي أقدمت عليها الحكومة الشرعية والمتمثلة بطباعة 400 مليار ريال فئة 1000 ريال(قديم) لتغرق الأسواق المحلية بها ليتساوى الإنهيار في المحافظات الجنوبية والمحافظات  الشمالية 

وأشاروا إلى إن الحكومة تهدف الى تدهور الصرف بمناطق سيطرة الحوثيين ليتساوى سعر الصرف 1000 ريال للدولار. فيما كان الوضع بمناطق الحوثي أفضل والعملة مستقرة.


المصدر: يمن دايركت

تابع أيضاً

عاجل