المحتوى الرئيسى

النائب بشر يضم صوته إلى صوت النائب حاشد ويؤكد قدرة حكومة صنعاء على صرف المرتبات ويقدم خطة وآلية للصرف

منذ 2 سنة - 2021-08-03 [302] قراءة

2021/08/03

الساعة 09:40 صباحاً

(يمن دايركت- متابعات )

اعلن النائب عبده محمد بشر اليوم الاثنين ٠٢ أغسطس/آب ٢٠٢١، ضم صوته إلى صوت زميله النائب أحمد سيف حاشد بخصوص الاستعداد لصرف المرتبات. مؤكدا وجود امكانية لدى حكومة الانقاذ بصنعاء للدفع.

وكان النائب حاشد قد اعلن قبل ٥ أيام استعداده صرف مرتبات موظفي الدولة اذا ما أتيحت له فرصة رئاسة الحكومة بصلاحيات كاملة.

الأكثر قراءة:

قبل الجـماع .. فوائد لن تتوقعها لـ هذا المشروب - وداعاً للفياجرا

بحب ألبس من دون هدوم.. شمس الكويتية تستعرض أنوثتها بإطلالة حديثة وجريئة (صور) 

سهير رمزي: زوجة الرئيس مبارك منعت عرض مسلسلي الأخير وهذا الفنان أشعل نشوتي وتمنيته زوجي الـ 11

 

منة فضالي تكشف مناطق حساسة من جسدها في حمام سباحة.. والجمهور: جامدة وما نتحمل (صور) 

احذروها.. أخطاء فادحة تفسد مذاق اللحم تفعلها جميع النساء

 

فنانة عربية شهيرة ظهرت تستحم عارية تماماً ففقد زميلها صوابه وقفز لفوق جسدها.. لن تصدق من هي

لن تتخيل ما هي مهنة والد عادل إمام التي أخفاها عن الجميع والمفاجأة التي فجرها ابنه والشناوي

334

 وقال النائب بشر انه تابع ماطرحه النائب أحمد سيف حاشد بخصوص صرف المرتبات. مشيرا إلى أنه وبدون التعيين رئيسا للوزراء، حتى لا يتوهم البعض ان حاشد يبحث عن المنصب، فيما هو لا يفكر مجرد التفكير فيه،  وانما طرح ذلك حتى يكون صاحب قرار في اتخاذ الاجراءات وتنفيذ مالم يستطع تنفيذه اصحاب القرار.

ولفت بشر إلى أنه يمكن صرف المرتبات من ايرادات المشتقات النفطية والغاز المنزلي فقط.

 

وطرح النائب بشر خمس نقاط كآلية لصرف المرتبات، تتمثل النقطة الأولى في صدور قرار من السلطات  العليا خلال ٣ أيام بالموافقة على الخطة والآلية المقدمة، والزام الجهات المعنية المحددة في الخطة والآلية بتنفيذ النقاط الواردة فيها، وبالتعاون وتبسيط وتسهيل تنفيذ تلك الاجراءات.

وتضمنت النقطة الثانية فقرتين، الأولى خلال ١٥ يوما يتم تصفية حسابات التجارالسابقة وتحويل رسوم وايرادات المشتقات النفطية والغاز المنزلي، وبعد هذا التاريخ، الى الحساب الخاص بصرف المرتبات المحدد في الخطة والالية.

وتتضمنت الفقرة الثانية فتح حساب في احد البنوك داخل مناطق السيطرة والاستفادة من المميزات التي تقدمها البنوك وفقا لقرارات انشائها، ويكون هذا الحساب خاص بالمرتبات وفقا لما هو منصوص عليه في الخطة والآلية.

وتشمل النقطة الثالثة بقاء شركتي النفط والغاز وبآليتهما الحالية مع تصويب بعض الاجراءات والشروط والتزام الشركتين بتنفيذ النقاط المحددة في الخطة والالية.

و تشمل النقطة الرابعة أنه بعد انتهاء فترة (١٨) يوما، وخلال مده لا تتجاوز (٧) ايام تقوم الجهات المعنية باعداد كشوفات الموظفين الذين لم يستلموا مرتباتهم خلال السنوات الماضية وتسليمها للبنك.

وفي النقطة الخامسة تؤكد خطة النائب بشر أنه خلال فترة لا تتجاوز شهرين من توريد الرسوم وايرادات المشتقات النفطية والغاز المنزلي وفوارق اسعارها الى البنك، يقوم البنك بوضع الالية المتفق عليها والبدء بصرف المرتبات.

ولفت إلى أنه اذا كانت هنالك نوايا صادقة ومصلحة المواطن والموظف مقدمة على المصالح الاخرى، فإن الحلول سهلة وفي متناول اليد ومن الجزء اليسير من الجبايات القانونية وغير القانونية (من ايرادات المشتقات النفطية والغاز المنزلي وفوارق الاسعار فيها فقط). مشيرا إلى أن بقية ايرادات الدولة من الجمارك والضرائب والزكاة والهيئات والشركات والرسوم وغيرها يتم الاحتفاظ، بمعنى أنها لن تدخل ضمن الايرادات المخصصة لصرف المرتبات.

وبين النائب بشر إلى أنه في حالة الموافقة وتنفيذ النقاط المذكورة، فإنه مستعد إلى جانب النائب أحمد سيف حاشد بصرف المرتبات من ايرادات المشتقات النفطية والغاز المنزلي وفوارق اسعارها فقط.

ونوه إلى أنه إلى جانب ذلك، فإنهما ملتزمان ايضا بتخفيض اسعار المشتقات النفطية والغاز المنزلي التي تباع بها حاليا وفقا للفترات الزمنية المحددة في الخطة والآلية المذكورة.


المصدر: يمن دايركت

تابع أيضاً

عاجل