المحتوى الرئيسى

السفير مارم يوجه دعوة للمجلس اليمني بشأن ترتيب لقاء "يمني -مصري" لبحث فرص استثمار مشترك

منذ 2 سنة - 2021-08-03 [207] قراءة

دعا سفير اليمن لدى القاهرة الدكتور محمد مارم ، مجلس الاعمال اليمني بمصر الى بذل المزيد من الجهود للتنسيق مع الشركات العالمية التي تتخذ من جمهورية مصر العربية مقرات اقليمية لها  بخصوص امكانية عقد استثمارات مشتركة وتنظيم لقاءات مع ممثلي هذه الشركات والجهات الرسمية المختصة في الحكومة.

ياتي ذلك بهدف معرفة امكانية مساهمة هذه الشركات في الاستثمار او المشاركة في جهود اعادة الاعمار مستقبلا باليمن .

وخلال لقائه بالمدير الاقليمي بالشرق الاوسط لشركةCGGC الصينية ومقره بالقاهرة ، وبحضور رئيس مجلس الاعمال اليمني بمصر محمد المجاهد ، اشاد الدكتور مارم بجهود المجلس وما قام به من تنسيق لترتيب هذا اللقاء الذي ياتي في اطار البحث عن افضل الفرص مع الشركات العالمية المميزة في مجالات الطاقة الكهربائية وتحلية المياه والمقاولات الانشائية ، وخصوصا ان مقر هذه الشركة في القاهرة .

وجرى خلال اللقاء بحث الفرص الاستثمارية المتاحة في بلادنا وخاصة في مجالات الكهرباء والمياة وخدمات اعادة الاعمار، حيث اعرب ممثلي الشركة عن تطلعاتهم للعمل في اليمن خلال هذه المرحلة ..

حيث اعرب السفير مارم عن استعداد السفارة لتقديم كل اوجه الدعم ونقل رغبات الشركة الى الجهات المختصة في الحكومة اليمنية والتنسيق معها بما يخدم المصالح الاقتصادية للشعب اليمني، ويعزز من عملية اعادة الاعمار وتحسين الخدمات العامة.

من جانبه اكد المجاهد استعداد المجلس للعمل على تنسيق الجهود في التعامل مع الشركات العالمية التي تتخذ من القاهرة مقرات اقليمية لها لعرض فرص الاستثمار الحالية و المستقبلية في بلادنا والربط بينها وبين الوزارات المختصة عبر السفارة اليمنية بالقاهرة .

لافتا الى ان الشركة الصينية تعد شركة حكومية عملاقة وتعمل في اكثر من ١٤٠ دولة ومنها مصر وتحتل المرتبة الثانية في الشركات العملاقة على مستوى الصين.

حضر اللقاء المستشار الاعلامي بالسفارة بليغ المخلافي والمدير التنفيذي لمجلس الاعمال وليد ياسين .


المصدر: يمن فويس للأنباء

تابع أيضاً

عاجل