المحتوى الرئيسى

عاجل.. مرشح الانتخابات الرئاسية يكشف حقيقة القرار السعودي الطارئ بشأن المسلسل المسيء لنساء اليمن (تطورات صادمة)

منذ 2 سنة - 2021-08-03 [150] قراءة

2021/08/03

الساعة 08:04 مساءً

(يمن دايركت / فكري عبدالله )

كشف مرشح الانتخابات الرئاسية في اليمن عام 2012، عن حقيقة صدور قرار سعودي طارئ بشأن المسلسل المسيء لليمن ورجالها وحرائرها.

وقال الإعلامي أحمد المسيبلي، مستشار وزير الإعلام، أن الخبر الذي أورده في وقت سابق اليوم عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، عن صدور قرار النيابة العامة السعودية بإيقاف مسلسل "رشاش" واستدعاء مخرج وفريق المسلسل، غير صحيح.

الأكثر قراءة:

قبل الجـماع .. فوائد لن تتوقعها لـ هذا المشروب - وداعاً للفياجرا

بحب ألبس من دون هدوم.. شمس الكويتية تستعرض أنوثتها بإطلالة حديثة وجريئة (صور) 

سهير رمزي: زوجة الرئيس مبارك منعت عرض مسلسلي الأخير وهذا الفنان أشعل نشوتي وتمنيته زوجي الـ 11

 

منة فضالي تكشف مناطق حساسة من جسدها في حمام سباحة.. والجمهور: جامدة وما نتحمل (صور) 

احذروها.. أخطاء فادحة تفسد مذاق اللحم تفعلها جميع النساء

 

فنانة عربية شهيرة ظهرت تستحم عارية تماماً ففقد زميلها صوابه وقفز لفوق جسدها.. لن تصدق من هي

لن تتخيل ما هي مهنة والد عادل إمام التي أخفاها عن الجميع والمفاجأة التي فجرها ابنه والشناوي

221

وعبر مرشح الانتخابات الرئاسية عن أعتذاره الشديد لكل متابعيه على السوشيال ميديا.

وكتب الإعلامي المسيبلي، في تغريدة رصدها محرر "يمن دايركت" قبل قليل: "طلع خبر الاستدعاء غير صحيح وانا نقلته من احد الزملاء الاعلاميين والذي حقيقة افرحني ونشرته سريعا الا انه للاسف لم يكن صحيحا".

اعتذر بشده لكل متابعي الاعزاء

طلع خبر الاستدعاء غير صحيح وانا نقلته من احد الزملاء الاعلاميين والذي حقيقة افرحني ونشرته سريعا الا انه للاسف لم يكن صحيحا ومازال املنا كبير في الجهات المعنية في المملكة كما عهدناهم دائما ان يتخذوا الاجراءات القانونية السريعة ضد من اسائوا لليمن pic.twitter.com/Y8C8AN4mvF

— احمد المسيبلي (@Ahmedmosibly) August 3, 2021

وأضاف مستشار وزير الإعلام اليمني: "ومازال املنا كبير في الجهات المعنية في المملكة كما عهدناهم دائما ان يتخذوا الاجراءات القانونية السريعة ضد من اساءوا لليمن".

وكان الإعلامي أحمد المسيبلي قد زف بشرى لليمنيين بصدر قرار سعودي بشأن قضية المسلسل المسيء لليمن ورجالها وحرائرها، بعدما اشتعلت المواقع الاخبارية ومنصات التواصل في اليمن، غضباً من تلك الإساءة والتطاول. 

وقال في تغريدة رصدها محرر " يمن دايركت"  ان النيابة العامة السعودية أمرت بإيقاف مسلسل رشاش الذي اساء لليمن.

وأشار إلى أن أمر النيابة السعودية، تضمن استدعاء المخرج والممثلين. وسط توقعات بفرض عقوبة تصل إلى السجن خمسة أعوام، إلى جانب غرامة مالية كبيرة على القائمين على المسلسل.

وكان المسلسل رشاش" الذي يقدم بطريقة التهريج و"الدوشنة" التي كان يشهدها سوق عكاظ في عهد الجاهلية، قد أثار غضب اليمنيين، بسبب ورود مشاهد في إحدى حلقاته مسيئة لليمن ورجالها وحرائرها وتاريخها. 

ودعا ناشطون يمنيون الحكومة السعودية إلى التدخل لإعادة الاعتبار لليمنيين، ووقف المسلسل السعودي ”رشاش ” الذي يعرض على قناة MBC1 على خلفية وصفه لنساء اليمن بأنهن للوناسة بالدراهم.

وأطلقوا، على موقع تويتر حملة لإيقاف المسلسل ودفع القناة للإعتذار بسبب الإساءة التي تطاول بها على  قبائل ونساء اليمن، امثال جهم وعتيبة ودهم بتصويرهم على أنهم “تجار ومهربي مخدرات”.

وطالب الناشطون اليمنيون، أقرانهم في مختلف الدول العربية والأجنبية إلى التضامن معهم، بالضغط على السعودية لمعاقبة القائمين على المسلسل، ومقاطعة قناة  MBC حتى توقف عرض هذه المهزلة وتقدم اعتذاراً رسمياً لليمنيين.

وغرد الناشطون بعبارات وكلمات غضب واستياء تحت هاشتاج  #قاطعوا_شبكة_mbc  #رشاش_يسيئ_لليمن

وتعليقا أوضح مسؤول في الحكومة الشرعية إن الإساءة لليمن واليمنيين تُعد سقوطا أخلاقيا ومُهنيا لا يمكن السكوت عنه إطلاقاً مهما كلف الأمر.

وقال وكيل وزارة الإعلام محمد قيزان في تصريح له ، إن الإساءة لليمن واليمنيين ولنسائه الحرائر يمثل سقوط أخلاقي ومهني لا يمكن القبول به أو السكوت عنه.

وأردف قائلاً:" ما أورده الممثل يعقوب الفرحان في دور رشاش العتيبي بقناة MBC مرفوض ونطالب بحذفه والإعتذار منه، وسنقوم بالتواصل مع المعنيين لعمل اللازم.


المصدر: يمن دايركت

تابع أيضاً

عاجل