المحتوى الرئيسى

قبائل الصبيحة تحذر من محاولات تجنيد ابنائها من قبل محور طورالباحة الإخواني

منذ 2 سنة - 2021-08-03 [393] قراءة

كشفت مصادر إعلامية عن محاولات جديدة لمايسمى "بمحور طور الباحة" الاخواني لتجنيد شباب من أبناء قبائل الصبيحة بلحج مع وعود بتقديم رواتب شهرية منتظمة.

وقالت المصادر بان مشائخ قبائل الصبيحة حذرت ابنائها من الاستجابة لهذه المحاولات التي يقودها قائد المحور المدعو ابوبكر الجبولي ؛ وهو ما اضعف من تجاوب ابناء الصبيحة مع محاولات الجبولي.

واعتبرت قبائل الصبيحة هذه المحاولات من الجبولي ، ردا على الانشقاقات التي طالت محوره مؤخرا من قبل قيادات عسكرية من ابناء الصبيحة.

قبائل الصبيحة طالبت قائد المنطقة العسكرية اللواء فضل حسن باصدار توضيح رسمي حول مايقوم به الجبولي وجماعة الاخوان وتوزيع استمارات تجنيد للمحور تشير الى انه تابع للمنطقة العسكرية الرابعة.

وابدت قبائل الصبيحة استغرابها من الحديث عن عمليات تجنيد من قبل الجبولي باسم جيش الشرعية في الوقت الذي توقفت فيه اي عمليات تجنيد بعد عجز الشرعية عن دفع رواتب المجندين حاليا لاكثر من ٧ أشهر.

مشيرة الى انه في الوقت الذي تعجز فيه الشرعية عن دفع رواتب جيشها ؛ يزعم الجبولي في دعوته لابناء الصبيحة عن قدرته بدفع رواتب منتظمة لهم.

مؤكدة بأن ذلك دليل واضح على تلقي الجبولي لدعم مالي ضخم خارج اطار الدولة لتنفيذ مخططات اقليمية وخوض معارك خاصة بجماعة الاخوان ؛ وهو ما يستدعي التحقيق الرسمي في ذلك.

محاولات الجبولي تأتي بعد اسبوع من زيارته لمواقع تابعة لقواته وجه فيها عناصر المحور برفع درجة الاستعداد مع وعود بتقديم مكافئات مالية لهم.

الجبولي وبحسب الخبر الذي نشره موقع جيش الشرعية الرسمي "سبتمبر نت" قال بأن "المحور سيشهد إنجازات ميدانية كبيرة خلال الأيام القليلة القادمة وفي مقدمتها استكمال اجراءات الترقيم ومواصلة التدريب والتسليح بحسب الآلية المقرة من الوزارة".

واختتم الخبر بالإشارة الى توجيه الجبولي الى "اللجنة المالية المكلفة سرعة إنجاز مهمتها لترتيب اعتماد مستحقات مالية شهرية ومكرمة فصلية منتظمة لجميع المقاتلين المرابطين في الجبهات القتالية ومن جميع الوحدات، إضافة إلى اعتماد تغذية لأسرهم".


المصدر: صحيفة المرصد

تابع أيضاً

عاجل