المحتوى الرئيسى

أولمبياد طوكيو 2021.. خليفة بولت يثير الشكوك.. ورد إيطالي صاعق

منذ 2 سنة - 2021-08-04 [285] قراءة

أثارت تقارير صحفية الشكوك حول نزاهة العداء الإيطالي مارسيل جاكوبس الذي حقق مفاجأة بالفوز بسباق 100 متر في أولمبياد طوكيو 2021.

وكان جاكوبس خالف كل التوقعات، مفجرا مفاجأة من العيار الثقيل بعد فوزه بسباق 100 متر في أولمبياد طوكيو 2021، وهو السباق الذي كان يحتكره أسطورة ألعاب القوى الجامايكي يوسين بولت، في آخر 3 دورات أولمبية قبل اعتزاله في 2017.

وحصد جاكوبس (26 عاما) ذهبية السباق الشهير (الأحد) مسجلا رقما قياسيا أوروبيا جديدا هو 9.80 ثانية، رغم أنه لم يكسر حاجز الـ10 ثوان حتى العام الحالي.

وبعد هذا الانتصار غير المتوقع، شككت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية في الإنجاز الإيطالي، مؤكدة أن "تاريخ ألعاب القوى يلقي بشكوك حول النتائج الباهرة المفاجئة" في إشارة إلى مخالفات سابقة تتعلق بالمنشطات.

وأضافت الصحيفة الأمريكية "جاكوبس يستحق فائدة الشك لكن رياضته لا تستحق".

وقالت صحيفة "التايمز" البريطانية إن تاريخ ألعاب القوى الأسود مع المنشطات يعني أن ظهور أي نجم جديد سيثير المزيد من الشكوك.

رد إيطالي قوي

جيوفاني مالاجو، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، رد بقوة على ما يتردد من شكوك حول نزاهة العداء الإيطالي مارسيل جاكوبس، واصفا هذه الأقاويل بأنها مخجلة وغير مقبولة، رافضا الحديث عن وجود أي مخالفات من أي نوع.

وقال مالاجو، في تصريحات إذاعية في بلاده "تصريحات بعض زملائكم مؤسفة ومخجلة كثيرا في كل الجوانب.. نحن في هذه الحالة نتحدث عن رياضيين يخضعون لفحوص يومية منتظمة للكشف عن المنشطات".

وأكد مالاجو أن الفحوص تتضاعف عندما يسجل الرياضي أي أرقام قياسية على المستويين الوطني أو الدولي، مضيفا: "هذا فعلا أمر مؤسف، وهو يكشف كيف أن البعض لا يمكنهم تقبل الهزيمة".

يذكر أن جاكوبس تفوق بفارق 0.04 ثانية على أقرب ملاحقيه الأمريكي فريد كيرلي، الذي كان أحد أبرز المرشحين للفوز بالسباق، بينما احتفظ الكندي أندريه دي جراس بالميدالية البرونزية التي سبق أن نالها في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل