المحتوى الرئيسى

شينخوا: توقف العمل في أكبر مستشفى حكومي في تعز نتيجة نفاذ الوقود

منذ 2 سنة - 2021-08-04 [446] قراءة

توقف في تعز اليمنية (الثلاثاء) العمل في أكبر مستشفى حكومي نتيجة نفاذ الوقود بالمحافظة ذات الكثافة السكانية والواقعة على بعد (256 كلم) جنوب غرب صنعاء.

وقال مدير عام مكتب الصحة في محافظة تعز راجح المليكي، لوكالة أنباء ((شينخوا))، إن العمل في هيئة مستشفى الثورة العام، توقف اليوم نتيجة نفاذ الوقود.

وأضاف أن مركز الغسيل الكلوي في المستشفى توقف عن العمل، وهو المركز الوحيد في المحافظة والذي يقدم خدمات الغسيل لنحو 300 مريض يوميا.

وأوضح المليكي أن محافظة تعز ليس لديها طاقة كهربائية وتعتمد بشكل رئيس على المولدات الكهربائية، وان كمية الديزل الخاصة بهذه المولدات نفذت من مستشفى الثورة، وستنفذ من باقي المرافق الصحية خلال الساعات القادمة.

وأضاف أن المرافق الصحية في المحافظة كانت تعتمد على الوقود من الدعم المقدم من منظمة الصحة العالمية منذ بداية الحرب، إلا أن المنظمة خفضت دعم الوقود خلال الأسابيع الماضية.

وحذر المسئول الصحي من وقوع كارثة صحية نتيجة نفاذ الوقود، قائلا "تلقينا بلاغا من مستشفى خليفة في مديرية الشمايتين - أكبر مستشفى ريفي بالمحافظة - بأنه سيتوقف عن العمل خلال الساعات القادمة بسبب نفاذ الوقود".

وتابع "مركز الأورام الوحيد بالمحافظة وكذا أقسام الطوارئ والعمليات في المستشفيات مهددة ايضا بالتوقف"، كما حذر المليكي من تعرض أدوية الأمراض المزمنة للتلف.

وناشد المسئول الصحي في تعز، السلطة المحلية في المحافظة، ومنظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية بضرورة العمل الجاد لتوفير وقود المستشفيات والمرافق الطبية تجنبا لوقوع كارثة صحية كبيرة في المحافظة.

ومحافظة تعز، هي أكبر المحافظات اليمنية منذ حيث التعداد السكاني، وتواجه وضعا إنسانيا صعبا نتيجة النزاع المسلح بين القوات الحكومية والحوثيين.

ويتمركز الحوثيون في المداخل الشمالية والشرقية والغربية من مدينة تعز عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته، ويخوضون حربا ضد القوات الحكومية في تلك المداخل وفي مناطق ريفية أخرى بالمحافظة منذ العام 2015


المصدر: تحديث نت

تابع أيضاً

عاجل