المحتوى الرئيسى

تدشين الدورات التدريبية للعمال الصحيين في المعالجة المجتمعية لسوء التغذية الحاد والوخيم والمتوسط (CMAM) بوادي وصحراء حضرموت

منذ 2 سنة - 2021-08-04 [278] قراءة

سيئون(عدن الغد) جمعان دويل:

دشن مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور / هاني خالد العمودي ومعه مسئول التغذية بمنظمة اليونيسيف مكتب عدن الدكتور  وائل الحاج ومسئول التحصين بالمنظمة مكتب عدن الدكتور  مروان الشامي , الدورات التدريبية للعمال الصحيين في المعالجة المجتمعية لسوء التغذية الحاد والوخيم والمتوسط (

CMAM

  ) الممولة من منظمة اليونيسيف للطفولة , وبرعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان الاستاذ الدكتور  قاسم محمد بحيبح ووكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ  عصام حبريش الكثيري .

وتستهدف 64 عامل وعاملة صحية من مختلف مديريات وادي وصحراء حضرموت وتهدف لبناء قدرات ومهارات العاملين الصحيين لاكتشاف ومعالجة إمراض سوء التغذية الحاد والوخيم والمتوسط .

وسيتلقى المشاركون في تلك الدورات اللذين تم توزيعهم على مجموعات على مدى عشرة أيام  من قبل 8 مدربين من المحافظة وأربعة مدربين ومشرفين مركزيين من الوزارة على معارف ومفاهيم علمية ومهارات نظرية وتطبيقية حول الاكتشاف المبكر ومعالجة أمراض سوء التغذية والرصد والتسجيل ورفع البيانات ومتابعة الحالات .

وفي حفل التدشين أشاد الدكتور العمودي على جهود إدارة برنامج التغذية في مواصلة بناء قدرات ومهارات العاملين في التغذية مشيرا الى أهمية التركيز والمتابعة لمحاور الدورة وتطبيقها على ارض الواقع والإسهام في نقل تلك الخبرات الى زملائهم في المرفق الواحد . شاكرا منظمة اليونيسيف على دعمها المتواصل لقطاع الصحة , واكد العمودي إن جانب التدريب والتأهيل للكادر الصحي يوليه المكتب اهمية كبيره مع شركائه المانحين والداعمين لرفع قدرات ومهارات الكوادر الصحية في تقديم افل الخدمات , مقدما الشكر والتقدير معالي وزير الصحة العامة والسكان الاستاذ الدكتور  قاسم محمد بحيبح على اهتمامه في الدفع بالمنظمات الدولية في الاهتمام بالتنمية البشرية للقطاع الصحي ناهيك عن دعمها في مختلف المجالات.

إلى ذلك أكد مسئول التغذية بمنظمة اليونيسيف مكتب عدن الدكتور  وائل الحاج على حرص المنظمة في التدريب والتأهيل سيما في مجال التغذية كون هذا المجال يعد حجر الزاوية لصحة الانسان والذي يبدا من الطفولة والام الحامل من اجل مجتمع صحي وسليم .

وكان منسق الدورات الدكتور  شاكر احمد السقاف مدير برنامج التغذية بمكتب وزارة الصحة بالوادي استهل الافتتاحية بالترحيب بالجميع مؤكدا اهمية هذه الدورات لما تحتويه من محاور ومعلومات للكادر الصحي  لاكتشاف ومعالجة إمراض سوء التغذية الحاد والوخيم والمتوسط  سيما في الظروف الاقتصادية الصعبة للمجتمع , مناشدا المستهدفين بأهمية استيعاب ما يقدمه المدربون وتنفيذها على الواقع العملي .

حضر تدشين الدورات مدير إدارة الرعاية الصحية الاولية بمكتب الصحة محبوب عبدالخير العامري ومدير برنامج التحصين جعفر ربيّع بن عبيدالله ومدير إدارة الاعلام والتثقيف الصحي الدكتور احمد عبدالرحمن بامدحج.


المصدر: عدن الغد

تابع أيضاً

عاجل