المحتوى الرئيسى

الصحة تدعو المنظمات الدولية لتكثيف تدخلاتها في المناطق النائية

منذ 1 شهر - 2021-08-04 [135] قراءة

دعت، وزارة الصحة العامة والسكان، اليوم الثلاثاء، المنظمات الدولية، إلى تكثيف تدخلاتها المقبلة، وتركيزها في المناطق الأكثر احتياجًا لا سيما في المناطق النائية.

جاء ذلك على لسان وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الأولية الدكتور علي الوليدي، خلال لقائه اليوم بعدن، مع ممثلي منظمة انترسوس؛ لمناقشة عددًا من القضايا ذات الشأن الصحي، وفقًا لما أوردته وكالة سبأ الحكومية.

وجرى خلال اللقاء الذي ضم كل من منسقة البعثة لدى اليمن ايفلين ليرنوت، ومنسقة برامج المنظمة مندي رودر، ومنسقة برامج المنظمة على مستوى العالم الدا كابيليشي، مناقشة تعزيز علاقات التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة وسبل الارتقاء بها بما يخدم تعزيز منظومة القطاع الصحي في اليمن.

واستعرض الدكتور الوليدي جملة تدخلات المنظمة الدولية في اليمن وتقييم أدائها، وشدد على ضرورة تفعيل أوجه التنسيق المشترك والمسبق مع قطاعات الوزارة لتوجيه التدخلات وفقا لخطة الوزارة.

وفي سياق متصل، ناقش وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط والتنمية الصحية الدكتور أحمد الكمال، مع الممثل المقيم لمنظمة ادرا لدى بلادنا تريفان بيجونوت، سُبل تعزيز العمل المشترك في القطاع الصحي.

كما استعرض اللقاء مجالات التدخلات المستقبلية للمنظمة في القطاع الصحي وكيفية توجيهها في المناطق الأكثر احتياجًا، إضافة إلى تقييم التدخلات السابقة للمنظمة ومدى تطابقها مع الرؤية الصحية لوزارة الصحة.

وأكد الدكتور الكمال، أهمية رفع مستوى التنسيق بين الوزارة والمنظمة وتوسيع مجالات التدخلات الصحية للمنظمة في المناطق والمحافظات المختلفة والمساعدة في بناء القدرات الفنية والإدارية للكوادر الصحية المختلفة.


المصدر: يمن فويس للأنباء

تابع أيضاً

عاجل