المحتوى الرئيسى

أمن الحديدة يصدر تعميماً هاماً للمواطنين في المناطق المحررة

منذ 1 شهر - 2021-08-04 [182] قراءة

أمن الحديدة يصدر تعميماً هاماً للمواطنين في المناطق المحررة

�صدرت إدارة أمن محافظة الحديدة تعميماً بمنع إطلاق النار في الأعراس والمناسبات الاجتماعية الخاصة في جميع المناطق والمديريات المحررة في المحافظة، وسط تفاعل مجتمعي واسع نظرا لتزايد حالات الإصابة بالرصاص الراجع.

جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه مدير أمن المحافظة العميد نجيب ورق، في مدينة الخوخة، جمع القيادات الأمنية وقيادة السلطات المحلية ومشايخ وأعياناً وشخصيات اجتماعية.

وقال ورق، خلال الاجتماع، إن الأجهزة الأمنية لن تتهاون مع أي مخالف، داعياً كافة شرائح المجتمع إلى مقاطعة أي مناسبة تطلق فيها الأعيرة النارية، والتعاون لما فيه أمن واستقرار وسلامة المواطنين.

وأضاف: نظراً لازدياد ظاهرة استعمال السلاح في المناسبات والأفراح، وما ينتج عنها من خسائر وضحايا، في الوقت الذي نحن بأمس الحاجة إلى الحفاظ على أمن المواطن وسلامته، يمنع منعا باتا استخدام الأسلحة النارية في الأفراح والمناسبات، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة والرادعة تجاه المخالفين.

وتابع: نهيب بكافة المواطنين، ومن مبدأ المساهمة في محاربة هذه الظاهرة السيئة، الوقوف صفا واحدا في وجه هذه الظاهرة ومقاطعة كافة المناسبات التي يتم فيها إطلاق النار.

وعقب الاجتماع شارك ضباط وأفراد الأمن في حملة توعية شملت وضع الملصقات في الجدران والسيارات، وسط تفاعل لافت من المواطنين.

وفي السياق، زار مدير أمن المحافظة، قيادة السلطة القضائية في المحافظة والتقى برئيس محكمة الاستئناف القاضي العزي بعكر والذي أكد تعاون القضاء مع الحملة الأمنية لما فيه المصلحة العامة وأمن وسلامة المواطن على وجه الخصوص. 

وقال القاضي بعكر، إن مكافحة ظاهرة استعمال السلاح في المناسبات والأفراح مسؤولية مجتمعية تهم المواطن قبل رجل الأمن ولا بد من تفاعل الجميع.

وأكد أن الوقوف بحزم، يدا بيد الأمن والقضاء والمجتمع، في وجه هذه الظاهرة السلبية بات ملحاً بعد أن تحولت الأفراح إلى مناسبات مزعجة للمواطن، مشيراً إلى حالة القلق التي يعيشها أهالي الخوخة لا سيما النازحين في المخيمات المحيطة بالمدينة جراء تساقط الرصاص الراجع عليهم.


# الحديدة 

المصدر: بوابتي

تابع أيضاً

عاجل