المحتوى الرئيسى

منتدى الأعمال العالمي.. "فرصة ذهبية" في إكسبو دبي

منذ 2 سنة - 2021-09-08 [699] قراءة

سيكون منتدى الأعمال العالمي "ASEAN" أحد أبرز الفعاليات التي يشهدها معرض إكسبو دبي، الذي سينطلق في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

يترقب قادة الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة حول العالم، الإعلان رسميا عن انطلاق المعرض الدولي إكسبو دبي 2020، بحثا عن فرص جادة لتطوير الأعمال.

وسيكون إكسبو دبي 2020، فرصة غير مسبوقة للشركات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك الكيانات الحكومية والمنظمات الدولية، لإيجاد أرضية مشتركة وتعزيز الاقتصاد العالمي. 

وينتظر أن يبلغ إجمالي عدد السياحة الوافدة إلى دبي 25 مليونا خلال أعماله التي تمتد على مدار 6 أشهر، من بينهم قادة أعمال، حيث سيتمكن الزوار من توسيع فرص أعمالهم وتشكيل شراكات جديدة.

وتعد منصة الاتصال والإبداع والابتكار إحدى أبرز الواجهات لمعرض إكسبو دبي 2020، إذ تم إنشاء هذا البرنامج خصيصا لمجتمع الأعمال، على الصعيدين المحلي والدولي. 

علاوة على ذلك، فإنها ستسرع من تقدم القطاع الخاص بشأن المشاكل العالمية مثل المناخ والتنوع البيولوجي والفضاء والمعرفة والتعلم.

كذلك، سيكون منتدى الأعمال العالمي "ASEAN" خلال أعمال إكسبو دبي، هو الأول من 3 أحداث في مركز دبي للمعارض، والتي ستجمع صناع القرار، وخبراء الصناعة لتقديم حلول لعقبات النمو، وبالتالي تعزيز التجارة والاستثمار.

وبحسب موقع إكسبو 2020، من المتوقع أن تفتح الفعالية آفاق أعمال جديدة في مجالات النقل الذكي والاتصالات والتكنولوجيا، حيث تهتم الشركات المستثمرة أكثر بالتعرف على المنتجات الجديدة والابتكارات في مجال التكنولوجيا والنقل الذكي وغير ذلك. 

وتتوقع حكومة دبي، أن ينتج عن هذا الحدث الأبرز في 2021، أكثر من 35 مليار دولار؛ وبالإضافة إلى ذلك، من المتوقع وصول ما يصل إلى 150 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية إلى دبي.

ولأنه سيضم 190 دولة من جميع أنحاء العالم هذا العام؛ فإن إكسبو دبي سيكون فرصة للشركات التي ستعرض أحدث ما توصلت إليه، بهدف الشراكة مع شركات أخرى أو اكتساب عملاء جدد.

ويتوقع أن تزدهر التجارة والسياحة والبناء والعقارات كنتيجة لمعرض إكسبو 2020؛ بينما في مجالات النقل الذكي والطاقة والتكنولوجيا، على سبيل المثال، ستكون هناك زيادة في الوظائف التي تتطلب مهارات عالية.

ومنذ 2019، أعلنت حكومة دبي عن مشاريع سياحية ضخمة لاستيعاب حركة السياحة الكثيفة إلى دبي؛ حيث من المتوقع أن توفر البنية التحتية للسياحة تجربة سياحية لحضور إكسبو 2020.

وخلال المعرض المرتقب، سيحضر أكثر من 200 مشارك من رؤساء دول وحكومات وشخصيات عامة، بما في ذلك الدول والمنظمات متعددة الأطراف والشركات والمؤسسات التعليمية؛ إذ تم تأكيد المشاركة في إكسبو 2020 من قبل 191 دولة حول العالم.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل