المحتوى الرئيسى

انتقام برازيلي.. 10 نجوم محرومين من عودة الدوري الإنجليزي

منذ 2 سنة - 2021-09-08 [633] قراءة

بات من المؤكد غياب مجموعة من أبرز نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز عن مباريات الجولة الرابعة، التي ستقام الأسبوع المقبل.

وأكدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن ليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي، أبرز الفرق التي ستحرم من بعض نجومها خلال الجولة المقبلة.

وأشارت إلى حظر 10 لاعبين من أمريكا الجنوبية من اللعب مع فرقهم بالجولة الرابعة، على الرغم من عدم انضمامهم لمعسكرات منتخبات بلادهم للبقاء في إنجلترا.

واندلعت أزمة في الأيام الماضية بين الاتحاد البرازيلي لكرة القدم وأندية البريميرليج، بسبب منعها سفر لاعبيها للمشاركة مع منتخب بلادها في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

ويقود الاتحاد البرازيلي مجموعة من دول أمريكا الجنوبية للانتقام من الأندية التي تمنع لاعبيها من السفر إلى بلدان "القائمة الحمراء" المحددة في ظل جائحة كورونا، عبر فرض قيود لمدة 5 أيام على اللاعبين الذين استدعوا رغم عدم سفرهم.

وسيؤثر هذا القرار على كافة الأندية التي تملك لاعبين برازيليين في البريميرليج، وبالتالي لن تستطيع التعويل عليهم في المباريات المقبلة حتى انتهاء المدة المحددة.

وتنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على تطبيق قيود اللعب لمدة 5 أيام تلقائيا، حال تقدم الاتحاد الوطني بذلك.

وبذلك، سيغيب الثلاثي البرازيلي فابينيو وأليسون بيكر وروبرتو فيرمينو عن مواجهة ليفربول المقبلة ضد ليدز يونايتد، المقرر لها الأحد، بينما سيفتقد الأخير لخدمات لاعبه رافينيا.

كما سيفتقد مانشستر يونايتد خدمات لاعب الوسط البرازيلي فريد عند مواجهة نيوكاسل في البريميرليج، وكذلك ضد يونج بويز في دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء المقبل.

ولن يكون مان سيتي قادرا على الاستعادة بالحارس إيدرسون، وكذلك المهاجم البرازيلي جابرييل جيسوس أمام ليستر سيتي، فيما سيغيب تياجو سيلفا مدافع تشيلسي عن مواجهتي أستون فيلا وزينيت سانت بطرسبرج في "تشامبيونزليج".

ولا يقتصر الأمر على اللاعبين البرازيليين فحسب، بل سارت المكسيك وتشيلي وباراجواي على خطى بلاد السامبا، ما يعني غياب افتقاد ولفرهامبتون لخدمات مهاجمه راؤول خيمينيز.

ورغم كونه برازيليا، إلا أن المهاجم الشاب ريتشارليسون لن يغيب عن مباراة إيفرتون المقبلة، وذلك بعدما خلت القائمة من اسمه، نظرا لعلاقة النادي الجيدة مع مسؤولي الاتحاد الوطني في بلاده.

ولم يطبق الاتحاد البرازيلي لكرة القدم قراره على ريتشارليسون، تقديرا لموقف "التوفيز" المميز بالسماح للاعب بالمشاركة مع السيليساو في كوبا أمريكا 2021 وأولمبياد طوكيو 2020 هذا الصيف.


المصدر: بوابة العين الاخبارية

تابع أيضاً

عاجل