المحتوى الرئيسى

احتجاجات ليلية غاضبة تتوسع في عدن وسط انتشار كثيف للقوات الأمنية

منذ 5 يوم - 2021-09-15 [159] قراءة

منصة ٢٦ سبتمبر – عدن

اتسعت رقعة الاحتجاجات مساء أمس الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن، بالتزامن مع حدوث صدامات بين قوات الأمن ومسلحين في صفوف المحتجين.

مصادر محلية، قالت: “إن  احتجاجات غاضبة اتسعت في المساء، من مدينة كرتير، لتشمل مديريات التواهي وخور مكسر والمعلا والشيخ عثمان، مطالبة بتحسين الخدمات، وإيقاف تدهور العملة المحلية، وتوفير الكهرباء”.

وأوضحت المصادر، أن  المحتجين أشعلوا النيران في إطارات السيارات التالفة، ما تسبب بإغلاق جميع الطرق بما فيها الطريق المؤدي للمطار في خور مكسر.

وأضافت “أن رقعة الاحتجاجات توسعت، وسط انتشار كثيف للقوات الأمنية، بعد توجيهات بحماية المحتجين”.

وطبقا للمصادر، فإن المحتجين قطعوا الطريق الواصل بين الشيخ عثمان ودار سعد في منطقة السيله أمام محطة شيلوب للمواد البترولية.

إلى ذلك ذكرت مصادر إعلامية، أن الاحتجاجات تطورت إلى مصادمات بين قوات أمنية ومسلحين في أوساط المحتجين المنددين بتردي الأوضاع المعيشية.

وأفادت المصادر،  أن مسلحين بين صفوف المحتجين، أطلقوا النار على قوات أمنية تنتشر في كريتر، كانت مكلفة لحماية المتظاهرين، ما أسفر عن إصابة جنديين.

وأضافت المصادر “أن قوات أمنية عززت تواجدها في مدينة كريتر وقامت بملاحقة عدد من المسلحين حاولوا استغلال التظاهرات والاحتجاجات الشعبية لخلق الفوضى والاعتداء على قوات الأمن وحرف مسار الاحتجاجات تنفيذا لأجندات مشبوهة”.

وذكر سكان محليون، أن إطلاق نار متقطع يسمع بين الحين والآخر، وسط انتشار قوات امنية في شوارع وأحياء المدينة.

إلى ذلك، ذكرت معلومات، أن شخصا قتل على الأقل وأصيب آخرون، مساء اليوم، جراء إلقاء مسلحين قنبلة على مبنى إدارة الشيخ عثمان.

وقال مصدر إعلامي: “أن الانفجار الذي سمع دويه في الشيخ عثمان ناتج عن قنبلة القيت على سيارة ضابط تحقيق في شرطة المديرية يدعى (ابراهيم المصوري) قرب مسجد النور بالشارع الرئيسي”.

وذكر المصدر، أن الأجهزة الأمني فتحت تحقيق وتمكنت من معرفة هوية الجاني وجاري ملاحقته.

وأكدت قوات الحزام تلقيها توجيهات بحماية المحتجين، ومنع أي “أعمال تخريب” قد تطال الممتلكات العامة والخاصة في العاصمة عدن.

ونقل المركز الإعلامي لقوات الحزام الأمني، عن مصدر أمني قوله: “أن قوات الحزام الأمني والأجهزة الأمنية نشرت قواتها في الاماكن الحيوية والهامة للحماية والحفاظ على الحالة الامنية”.

مشيراً إلى أن الاحتجاج والتظاهر السلمي يعد حق مكفول للجميع بشرط عدم التخريب أو الاعتداء على أحد.

وقال مدير أمن عدن “اللواء مطهر الشعيبي” في تغريدة على حساب منسوب له في تويتر: “المتظاهرون والمحتجون بحماية الأمن ولن نسمح بأي أعمال تخريب قد تطال الممتلكات العامة والخاصة”.


المصدر: منصة 26 سبتمبر

تابع أيضاً

عاجل