المحتوى الرئيسى

يحدث في الضالع.. مشرف حوثي بالفاخر يبتز المسافرين وعائلاتهم القادمين من المحافظات الجنوبية | الاسم

منذ 2 سنة - 2021-09-15 [654] قراءة

يحدث في الضالع.. مشرف حوثي بمنطقة الفاخر يبتز المسافرين وعائلاتهم القادمين من المحافظات الجنوبية | الاسم

#نيوز_ماكس1

كشفت وكالة انباء يمنية عن مصادرها الخاصة ، قيام مشرف حوثي في منطقة الفاخر، بمحافظة الضالع (جنوبي اليمن)، بابتزاز المسافرين وعائلاتهم القادمين من المناطق المحررة، ومصادرة هواتفهم بمن فيهم النساء.

مصادر وكالة خبر للانباء أفادت أن المشرف الحوثي المدعو “أبو جراح”، المعيَّن من قبل المليشيا مسؤولاً على نقطة تفتيش نصبتها في منطقة القرين غربي مدينة الفاخر، غرب مديرية قعطبة، يقوم بإيقاف المسافرين المنحدرين من ضواحي مديرية قعطبة وحدودها، أثناء قدومهم من المحافظات الجنوبية، وابتزازهم بطرق مختلفة.

وبالرغم من أن المشرف “أبو جراح” الذي ينحدر من منطقة شليل شمالي الفاخر، وأفراد نقطته الأمنية الذين ينحدرون من مناطق متفرقة من المديرية نفسها، إلا أنهم يسومون المسافرين سوء العذاب النفسي والجسدي، وفق إفادات عناصر موقوفة، ويدّعون عدم معرفتهم، لغرض ابتزازهم وأهاليهم.

يروي مسافرون أنهم تعرضوا للاحتجاز أمام عائلاتهم، في ذات النقطة أثناء قدومهم من محافظات جنوبية، ومصادرة هواتفهم المحمولة، واتهامهم أثناء التحقيق بالعمل مع من أسموهم بـ”الدواعش”، في إشارة إلى دول التحالف.

ومن أجل الإفراج عن المحتجز، يشترط المشرف “أبو جراح” تقديم ضمانات من شيخ القبيلة الذي ينتمي إليها، ضمن آلية الإذلال التي تمارسها قيادات مليشيا الحوثي، علاوة على تعمّد المشرف الحوثي ترويع عائلات المسافرين اللاتي يرافقنهم، بإطالة مدة التحقيق معهم في غرفة الاحتجاز، ومصادرة هواتفها وتصفحها والاطلاع على خصوصياتها حد نسخ بيانات وأرقام وصور من داخلها، دون وضع معايير للعادات والتقاليد القبلية، أو القوانين التي تمنع الحجز التعسفي دونما تهمة مسبقة.

وأوضحت مصادر متعددة، أن “أبو جراح”، يتعمّد إذلال أبناء مخلاف العود على المناطق الحدودية مع مديرية قعطبة، بناءً على توجيهات ودعم مباشر من المشرف الحوثي بالمحافظة المدعو “أبو أحمد حطبة”.

وذكرت المصادر أن المشرف “أبو جراح” يستغل انحداره من ذات السلالة، لتطال يد بطشه باعة نبتة القات الذين يعبرون ذلك الحاجز، وفرض إتاوات مالية وكميات من نبتة القات لأفراد النقطة، وتلفيقه تهماً كيدية بحق كل يعارضه.

max

Tags: #نيوز_ماكس1, الاسم, الضالع, الفاخر, المحافظات الجنوبية, المسافرين وعائلاتهم, اليمن, مشرف حوثي, يبتز, يحدث


المصدر: نيوز ماكس 1

تابع أيضاً

عاجل