المحتوى الرئيسى

المبعوث الأمريكي إلى اليمن: الحوثيون يستخدمون موارد الحديدة لدعم مجهودهم الحربي

منذ 2 سنة - 2021-09-15 [123] قراءة

زوايا عربية

اليمن

منذ 8 ثانية

المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيموثي ليندر كينج

كتب : زوايا عربية - متابعات

أكد

المبعوث الأمريكي إلى اليمن

، تيموثي ليندر كينج، أن المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، فشلت في الالتزام باتفاق ستوكهولم، واستغلال إيرادات موانئ الحديدة لدعم «مجهودهم الحربي».

وقال «كينج» خلال مشاركته في برنامج على قناة “بي بي سي” بعنوان “اليمن: مرحلة حرجة للتدخل الإنساني، إن الحوثيين لا يستخدموا إيرادات موانئ الحديدة لدفع رواتب الموظفين كما تحدثت بها اتفاقية ستوكهولم، لكنهم استغلوا ذلك لدعم مجهودهم الحري والثراء.

وكشف أن لدى جماعة الحوثيين مخزون هائل من المشتقات النفطية وقد رأينا “استخدامهم للسوق السوداء لرفع أسعار الوقود بشكل يفوق قدرة اليمنيين العاديين”.

وقال ليندركينغ، إن استمرار القتال يؤدي لزيادة الأوضاع الإنسانية سوءاً، مضيفاً “لهذا السبب ندعو الأطراف إلى وقف القتال، ولا سيما الهجوم في مأرب الذي هو أفظع مثال في الوقت الحالي والسماح للشرايين الاقتصادية في البلاد بالانفتاح”. هذا ما سيعطي اليمنيين أملاً أن ينجح الجهد الدولي.

وتحدث عن “دعم واسع لجهود السلام الأكثر شمولاً التي تبنى على الطلب القوي داخل اليمن من أجل السلام ومعارضة الهجوم المكلف في مأرب”.

وأوضح أن “تعيين مبعوث جديد للأمم المتحدة هانز جرندبيرج، سيجلب زخما جديدا لعملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة”.

وقال: “لا يمكننا تجاهل حقيقة أن تآكل الاقتصاد وانهيار الخدمات الأساسية يستمر في زيادة الأزمة الإنسانية في جميع أنحاء اليمن. الكثير من الأشخاص الذين ينظرون إلى الوضع، يقولون إنه وضع ميؤوس منها”.

وتابع: أنا لا أراها بهذه الطريقة. ولا تراها الولايات المتحدة بهذه الطريقة. وملايين اليمنيين والعاملين في المجال الإنساني في جميع أنحاء اليمن لم يفقدوا الأمل أيضا. إنهم يعملون بلا كلل لرعاية الفئات الأكثر ضعفًا والتكيف وإيجاد طرق جديدة وإعالة أسرهم ومجتمعاتهم.

رابط دائم

:

إقرأ أيضًا

إضراب لـ«جمعية الصرافين» في اليمن احتجاجاً على انهيار العملة

السعودية تدعو المجتمع الدولي لحرمان الحوثيين من مصدر أسلحتهم

منظمة حقوقية في اليمن تدعو لتطهير الساحل الغربي من الألغام (فيديو)

إصابة 17 مدنياً بينهم أطفال بانفجار لغم حوثي باليمن


# الحديدة 

المصدر: زوايا عربية

تابع أيضاً

عاجل