المحتوى الرئيسى

المبعوث الأممي لهادي: سنلتزم بقرارات مجلس الأمن والمرجعيات الثلاث

منذ 2 سنة - 2021-09-16 [165] قراءة

تعهد المبعوث الدولي إلى اليمن، هانز جروندبيرج، باعمل على بالمرجعيات الدولية الثلاث والإنطلاق منها للمضي نحو تحقيق السلام في اليمن.

وقال «جروندبيرج» خلال لقائه الرئيس اليمني في الرياض، إنه عازم على العمل وفق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وإيجاد أفضل السبل للمضي في تحقيق السلام.

وأكد أنه سيعمل أيضًا على تقييم الجهود السابقة وتحديد ما نجح منها وما لم ينجح والاستماع إلى الجميع لتحقيق تطلعات الشعب اليمني التواق الى الامن والسلام والاستقرار، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

ودعا عبدربه منصور هادي إلى وضع حد للتهديدات التي تشكلها مليشيا الحوثي لأمن البحر الأحمر وتهديد الملاحة الدولية سواء من خلال نشر الألغام البحرية بشكل عشوائي واستهداف السفن بالقوارب المسيرة، واستهداف المدن والموانئ واخرها كارثة استهداف ميناء المخا أو من خلال استمرار المماطلة في الاستجابة لدعوات المجتمع الدولي لنزع فتيل كارثة بيئية وإنسانية كبرى تلوح في الأفق والتعامل غير المسؤول مع قضية خزان النفط صافر.

وكان هانس غروندبرغ قدم إحاطته الأولى لمجلس الأمن الدولي يوم 10 سبتمبر، تحدث فيها عن صعوبة مهمته، والتعقيد الحاصل في الملف اليمني بعد نحو سبع سنوات من الصراع، دون الحديث عن القرارات الأممية، وهو ما أعده سياسيون، محاولة منه لإجراء تعديل عليها.


المصدر: الحديدة لايف

تابع أيضاً

عاجل