المحتوى الرئيسى

“منصة 26 سبتمبر” تكشف هوية القضاه المجرمين الذين اصدروا أحكام الإعدام بحق ستعة ابرياء من أبناء تهامة

منذ 2 سنة - 2021-09-19 [153] قراءة

منصة ٢٦ سبتمبر – خاص

بعد أن جعلوا الموت يدخل لكل بيت يمني، هاهي اليوم ميليشيا الحوثي الإرهابية -ذراع إيران في اليمن- تجعل اليمن من المهرة إلى صعدة خيمة عزاء واحدة، بمجزرة مروعة بحق تسعة من أبناء تهامة بينهم طفل قاصر دمر عموده الفقري أثناء التعذيب، بتهمة التعاون في مقتل “صالح الصماد” رئيس المجلس السياسي للميليشيا الإرهابية، الذي فتل بغارة لطيران التخالف العربي في إبريل 2018.

وبعد أربعة أعوام من حفلة التعذيب الجماعية للمختطفين بهدف الحصول على اعترافات، لجأت ميليشيا الحوثي الإرهابية لمحاكمة سرية مسيسة في محكمة غير قانونية في مسعى لدفن القضية التي يتورط فيها قيادات كبيرة، أبرزهم القيادي البارز محمد علي الحوثي، والميليشياوي أبو علي الحاكم.

مصادر قالت ل”منصة ٢٦ سبتمبر”: “إن معظم جلسات المحاكمة بحق المتهمين من أبناء الحديدة بقضية مقتل الصماد كانت بحضور قيادات حوثية من الصف الأول من ضمنهم نجل مؤسس الجماعة علي حسين الحوثي، إشارة إلى ضغط أسرة الصماد على قيادات الميليشيا”.

وأكدت المصادر أن القضاة تم اختيارهم بعناية، ونقل بعضهم من محاكم الأموال وغيرها للمحكمة الجزائية، ليصدروا حكم قضى بأبشع مجزرة بشرية تعكس روح الميليشيا التي ينتمون إليها، وتنفرد منصة ٢٦ سبتمبر بنشر أسمائهم وصزرهم للرأي العام:

١. القاضي أمين زبارة – رئيس المحكمة الجزائية المتخصصة

٢. القاضي وضاح القرشي – رئيس النيابة الجزائية المتخصصة

٣. القاضي أحمد محمد شامي – وكيل النيابة الجزائية المتخصصة

٤. القاضي عبدالحفيظ المحبشي – رئيس الشعبة الاستئنافية الجزائية المتخصصة.

محامي الدفاع قال: “أن منطوق الحكم الصادر بحق المتهمين كان مخالفا بشكل صريحة لنصوص المادتين (376) و(483) من قانون الإجراءات الجزائية اليمني”، إشارة إلى أن ميليشيا الحوثي سعت لدفن القضية باتخاذ حكم يحمي تورط قياداتها.

في المقابل أكتفى المجتمع الدولي والحكومة الشرعية والأحزاب السياسية اليمنية بإصظار بيانات التنديد والإدانه بحق هذه المجزرة، لأمتصاص الغضب والسخط الشعبي الواسع حيالها، مان أخرها البيان الصادر عن الأمين العام للأمم المتحدة في اليمن.


المصدر: منصة 26 سبتمبر

تابع أيضاً

عاجل