المحتوى الرئيسى

ميناء المخا يستقبل موالدات كهربائية بقدرة 12 ميجا لانارة المدينة

منذ 4 اسبوع - 2021-09-19 [57] قراءة

وصلت إلى ميناء المخا اليوم الأحد 19 سبتمبر 2021م سفينة تجارية تحمل على متنها مولدات الطاقة الكهربائية الخاصة بتشغيل محطة الكهرباء لمدينة المخا بدعم من قائد المقاومة الوطنية رئيس المكتب السياسي العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح.

وكان في استقبال المولدات الكهربائية، ممثل المكتب السياسي للمقاومة الوطنية عبدالوهاب عامر عضو مجلس النواب وقيادة السلطة المحلية بالمديرية على رأسها مدير المديرية باسم الزريقي وعدد من الشخصيات الاجتماعية وأعيان وأبناء المدينة.

وفي تصريح لممثل المكتب السياسي خلال تسلم المولدات الكهربائية، ترحم على المواطنين التسعة من أبناء تهامة الذين أعدمتهم مليشيا الحوثي بدم بارد ومحاكمة صورية غير قانونية.

وأضاف عامر: نحن من ميناء المخا نرسل رسالة واضحة لمليشيا الحوثي التي قامت بالاعتداء عليه قبل أيام، بوصول مولدات كهربائية بقدرة 12 ميجا لإنارة مدينة المخا.

من جانبه، قال مدير مديرية المخا باسم الزريقي: "بالتزامن مع استقبال شعبنا اليمني العظيم لعيد 26 سبتمبر، نستقبل اليوم في ميناء المخا المولدات الكهربائية المقدمة من قائد المقاومة الوطنية العميد طارق صالح، الذي وعد أبناء المخا وأوفى بوعده، وكان راعيًا حريصًا على رعاياه".

وأردف: "اليوم المخا تبتهج باستقبال مولدات الكهرباء بفرح عارم، وكل مواطن يقدم شكره لقيادة المقاومة الوطنية على هذا الحرص والاهتمام والبناء والتنمية في مديريات الساحل الغربي المحررة".

بدوره، تحدث مدير عام مكتب الكهرباء في المخا المهندس عبده حسن، نستقبل اليوم المحطة الكهربائية بقدرة 12 ميجا، والتي سيتم تركيبها وبدء العمل بها في وقت لا يتعدى الشهر، لتزويد المدينة بالطاقة.

مشيرًا إلى أنه سيتم في المرحلة الأولى إصلاح الشبكة الداخلية ومعالجتها، ومن ثم تفعيل المحطة وتوصيل الكهرباء للمنازل، مؤكدًا بأن المحطة ستكفي حاجة المدينة من الكهرباء.

هذا وجرى نقل المولدات من الميناء إلى محطة توليد الكهرباء بمدينة المخا وسط فرحة عارمة بين المواطنين.


المصدر:

تابع أيضاً

عاجل