المحتوى الرئيسى

اعدام تسعة مدانين بقتل الصماد يثير العالم ضد صنعاء والأخيرة ترد

منذ 2 سنة - 2021-09-19 [186] قراءة

 

حظيت قضية إعدام تسعة مدانين بقتل الرئيس الصماد في صنعاء، باهتمامات دولي واسع.

أبرز التعليقات حول الواقعة صدرت عن أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الأحد الذي اعرب عن "أسفه الشديد" حول إعدام 9 أشخاص رميا بالرصاص في العاصمة صنعاء.

وقال المتحدث باسم الأمين العام ستيفان دوجاريك، في بيان: "أشعر بالأسف الشديد لقيام جماعة الحوثي أمس السبت بإعدام 9 أفراد، قيل إن أحدهم كان قاصراً وقت الاعتقال".

وأضاف: "إنني أدين بشدة هذه الأفعال التي جاءت نتيجة إجراءات قضائية، يبدو أنها لم تستوفِ متطلبات المحاكمة العادلة والإجراءات القانونية الواجبة بحسب القانون الدولي".

وفي أول رد من قبل سلطات الأمر الواقع في صنعاء، قال نائب وزير الخارجية في حكومة الحوثيين “حسين العزي” أن صنعاء أفضل العواصم العربية احتراماً للقانون.

واضاف العزي في سلسلة تغريدات” في ظل توجهات الحادي والعشرين من سبتمبر المجيد لا يوجد اليوم عاصمة عربية تضاهي صنعاء في احترام القانون وعدم التدخل في القضاء خاصة في القضايا الجنائية”.

وقال العزي في رده على حملة الانتقادات الدولية " صنعاء كسلطة وحكومة تتميز بعدم التدخل نهائيا في اجراءات القضاء وخصوصا في القضايا الجنائية واتحدى اي حكومة تنافس حكومتنا في هذه الجزئية أو في هذه الميزة”.

المصدر : هشتاق نيوز


المصدر: هشتاق نيوز

تابع أيضاً

عاجل