المحتوى الرئيسى

الحديدة: وقفة احتجاجية تنديداً بإعدامات الحوثي بعد تعذيب وحرمان

منذ 2 سنة - 2021-09-19 [239] قراءة

انسخ الرابط المختصر

الحديدة: وقفة احتجاجية تنديداً بإعدامات الحوثي 9 من أبناء تهامة بعد تعذيب وحرمان من الحقوق

أقامت رابطة أمهات المختطفين بمحافظة الحديدة غربي اليمن صباح اليوم الأحد وقفة احتجاجية، تنديداً بإعدام الحوثي 9 من أبناء المحافظة.

وخلال الوقفة، أدانت الرابطة تنفيذ جماعة الحوثي حكم الإعدام بحق تسعة مواطنين من أبناء تهامة، بعد ثلاث سنوات من اختطافهم وإخفائهم تماما، ومنع أهاليهم من زيارتهم وحرمانهم من الحقوق القانونية التي نص عليها دستور الجمهورية وسائر القوانين النافذة.

واستنكرت رابطة الأمهات في بيانها الذي اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، بأشد العبارات هذه الجرائم المستمرة بحق المختطفين، ومنها الإعدام الجماعي الذي نفذته جماعة الحوثي أمس السبت بحق كل من:-

1-عبدالملك أحمد محمد حميد

2-محمد خالد علي هيج

3-محمد إبراهيم على القوزي

4-محمد يحيى محمد نوح

5-إبراهيم محمد عبدالله عاقل

6-محمد محمد علي المشخري

7-عبدالعزيز علي محمد الأسود

8-معاذ عبدالرحمن عبدالله عباس

9-علي علي القوزي

وأشارت إلى أن المتهم العاشر في ذات القضية توفي تحت التعذيب بتاريخ 7/8/2019 وهو “علي عبده كزابه”، وبحسب شهادات الضحايا أمام المحكمة فإنه تم انتزاع اعترافات منهم وإقرارهم بها تحت التعذيب والضغط والإكراه، بلغ حد التهديد بإطلاق النار عليهم والحرمان من النوم لعدة أيام، والتعذيب بالحرق والكهرباء والضرب المبرح، و غيرها من أساليب التعذيب الوحشية.

وحمّلت رابطة أمهات المختطفين جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن جريمة إعدام المختطفين التسعة، والتي ترقى إلى مصاف جرائم الحرب التي لا تسقط بالتقادم.

وطالبت الرابطة في وقفتها وقف المحاكمات السياسية على خلفية هذه الحرب، وإسقاط ما ترتب عليها من أحكام الإعدام فضلا عن تنفيذها.

اقرأ أيضاً:

رئيسية

tagged with الحديدة, الحوثي يقتل أبناء تهامة, الحوثيون, اليمن, رابطة أمهات المختطفين


المصدر: نشوان نيوز

تابع أيضاً

عاجل