المحتوى الرئيسى

إلزام اليمن ”بإيقاف” تنفيذ عقوبة الاعدام.. ردود فعل دولية واسعة لوقف همجية الحوثيين

منذ 4 اسبوع - 2021-09-19 [112] قراءة

أثارت جريمة المتمردين الحوثيين، بحق 9 مختطفين من أبناء محافظة الحديدة، ردود فعل دولية واسعة، داعية لوقف همجيتهم، وإلزام كافة الأطراف اليمنية "بإيقاف" تنفيذ عقوبة الاعدام.

وقالت القائمة بأعمال السفير الأمريكي في اليمن، كاثي ويستلي، اليوم الأحد، إن همجية الحوثيين يجب أن تتوقف؛ في إشارة إلى رفضها وادانتها لقيام المتمردين الحوثيين، بإعدام تسعة متهمين مفترضين بتقديم إحداثيات الضربة الجوية التي قضى فيها رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى، صالح الصماد بمحافظة الحديدة عام 2018.

ووصفت في بلاغ مقتضب، أطلع عليه " المشهد اليمني "، إعدام المليشيا للضحايا بأنها عمل شائن ومثال على عدم اكتراث الحوثيين الإرهابيين بحقوق الإنسان الأساسية.

وأشارت إلى أن إعدام المليشيا المدعومة من إيران 9 مدنيين، بعد أن تمت محاكمتهم بشكل صوري.

وفي ذات السياق، دعا الامين العام للأمم المتحدة، انطونيو غوتيريش، اليوم الأحد، جميع الأطراف اليمنية إلى اعتماد "وقف اختياري" لتنفيذ عقوبة الاعدام.

وأدان في بيان تلاه المتحدث باسمه، بشدة عمليات الاعدام التي أقدم عليها الحوثيين امس السبت بحق تسعة أشخاص، بمن فيهم قاصر وقت الاعتقال.

ولفت إلى أن ذلك تم دون توفير الحوثيين لإجراءات المحاكمة القانونية.

وتتصاعد تفاعلات الجريمة الوحشية التي ارتكبها المليشيا الحوثية، بحق 9 مختطفين من أبناء محافظة الحديدة، بعد إن لفقت لهم اتهامات زائفة بالاشتراك في قتل الصريع صالح الصماد الذي قتل بغارة لمقاتلات تحالف دعم الشرعية عام 2018م.


# اليمن 

المصدر: المشهد اليمني

تابع أيضاً

عاجل