المحتوى الرئيسى

تحركات دولية حثيثة لاستئناف مشاورات الحل السياسي في اليمن

منذ 2 سنة - 2021-09-19 [184] قراءة

بحث وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي مع المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، اليوم الأحد، مستجدات الأوضاع في الأزمة اليمنية.

وذكرت وزارة الخارجية العمانية، أن البوسعيدي بحث مع غروندبرغ، المساعي المبذولة لتأمين وقف شامل ودائم لإطلاق النار من قبل كافة الأطراف في اليمن.

كما بحث الطرفان سُبل تسهيل انسياب المواد الإنسانية والدخول في عملية سياسية تحقق تطلعات الشعب اليمني نحو الأمن والاستقرار والوحدة الوطنية وإعادة البناء والإعمار.

وفي لقاء منفصل، بحث البوسعيدي مع تيموثي ليندركينج، المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، آخر المستجدات على الساحة اليمنية، والجهود المبذولة لإنهاء الحرب الدائرة في البلد منذ سبعة أعوام.

والأحد الماضي قال وزير خارجية سلطنة عُمان في مقابلة تلفزيونية: "نحن قاب قوسين من دفع العملية السياسية اليمنية".

وأضاف: "لدينا قناعات قوية بوقف الحرب اليمنية ودفع المسار السياسي".

بينما كان عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء قد أعلن الاثنين أن ميناء الحديدة سيستقبل "أول سفينة" تصل مباشرة من ميناء جدة السعودي، دون المرور بنقطة التفتيش التابعة للأمم المتحدة في جيبوتي.

و يصر الحوثيين على إعطاء الأولوية للملف الإنساني برفع الحصار قبل الخوض بأي مسائل أخرى.

 وكان المبعوث الأممي، غروندبرغ، والمبعوث الأمريكي ليندركينج، قد وصلا الأحد إلى العاصمة العمانية مسقط لبحث مستجدات الأزمة اليمنية. بعد أن دشنا الأربعاء الماضي جولة جديدة من المباحثات حول اليمن في العاصمة السعودية.

المصدر : وكالات


المصدر: هشتاق نيوز

تابع أيضاً

عاجل