المحتوى الرئيسى

أبوظبي تحبط محاولة تهريب مخدرات "مخبأة بطريقة مبتكرة" داخل حاوية

منذ 2 سنة - 2021-09-19 [269] قراءة

أعلنت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي، الأحد، عن إحباط محاولة تهريب مواد مخدرة إلى الإمارات، وضبط 38.70 كلغ من مادة الكريستال المخدرة، "تم إخفاؤها بطريقة جديدة ومبتكرة داخل حاوية بإحدى الشاحنات".

وقالت إن العملية تمت "بالتنسيق مع الجهات المختصة" في إمارة أبوظبي، وهي "تعكس يقظة وكفاءة المنظومة الجمركية"، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأوضحت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي أنه "تم الاشتباه في إحدى الحاويات القادمة من إحدى الدول، وتم إخضاعها للفحص والتفتيش من قبل مفتشي ومراقبي جمارك أبوظبي في أحد المنافذ الجمركية للإمارة".

وأضافت أنه "تم اكتشاف وجود مواد تبين بعد إخضاعها للفحص أنها مخدر الكريستال، وتم تسليم جميع المضبوطات وتحرير الضبطية بالتنسيق مع الجهات المعنية".

ومطلع الشهر الجاري، أعلنت شرطة أبوظبي أنها تمكنت من الإطاحة بشبكات منظمة لترويج المخدرات تضم 142 عنصرا  من جنسيات مختلفة وبمناطق متفرقة في أنحاء إمارات الدولة وضبطت بحوزتهم 816 كلغ من المواد المخدرة في عدة قضايا تهريب عابرة للحدود، وفقا لما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "وام".

وأوضح  مدير مديرية مكافحة المخدرات في قطاع الأمن الجنائي، طاهر غريب الظاهري، إن رجال مكافحة المخدرات قد رصدوا ظاهرة إرسال الرسائل العشوائية عبر إحدى وسائل التواصل الاجتماعي، تحوي صورا ومقاطع فيديو ورسائل صوتية لترويج المخدرات و تدعي قدرة عناصرها على إيصال المخدر لأي مكان في الدولة.

ولفت إلى أن "زعماء العصابات استخدموا أرقام الهواتف الدولية لنشر الدعايات بشكل عشوائي لترويج المواد المخدرة ونتيجة لأعمال البحث والتحري تمكنت مديرية مكافحة المخدرات من الإطاحة بالمروجين المقيمين داخل الدولة أثناء محاولتهم وضع المخدر في مواقع متفرقة للتسليم".


المصدر: وكالة خبر للانباء

تابع أيضاً

عاجل