المحتوى الرئيسى

قوات "الإصلاح" في شبوة تقصف قبائل بالحارث بالهونات بعد اعتراض الأخيرة استحداث لواء عسكري في مناطقها (تفاصيل)

منذ 2 سنة - 2021-09-19 [145] قراءة

أخبار وتقارير

الأحد - 19 سبتمبر 2021 - الساعة 08:55 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع/غرفة الأخبار:

شنت القوات التابعة لحزب الإصلاح (الإخوان المسلمين في اليمن)، اليوم الأحد قصفا مدفعيا على تجمعات قبائل بلحارث في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة.

وقالت مصادر مطلعة وفق ما نقلته صحيفة "الشارع"، إن مطارح قبائل بلحارث في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة تعرضت لقصف مدفعي، شنته قوات حكومية خاضعة لسيطرة حزب الإصلاح. بعد منعها من استحداث لواء عسكري في المديرية.

وأوضحت المصادر، أن "القوات الحكومية تعمل على استحداث لواء عسكري في مديرية عسيلان التي تضم حقول النفط والغاز بالمحافظة، تحت مسمى "حماية منشىآت". وحماية المنشآت قوة تتكون من عدد من الألوية تخضع لسيطرة علي محسن الأحمر قائد الجناح العسكري للإخوان المسلمين في اليمن.

ودفعت دفعت قوات حزب الإصلاح، اليوم بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى عسيلان، لشن هجوم واسع على مطارح قبائل بلحارث بعد انكسار حملتها العسكرية أمس. وفقا للمصادر.

وأضافت المصادر، أن القوات الحكومية، بدأت باستهدفت مطارح قبيلة بلحارث التي ترفض تواجد أي قوات في مناطقها بعدد من قذائف الهاون.

وأفادت المصادر، أن القصف أسفر عن سقوط ضحايا في أوساط رجال القبائل، نُقل عدد منهم إلى مستشفى عسيلان لتلقي العلاج. ثلاثة منهم بحالة حرجة وهم: فواز صالح الحارثي، ونايف ناصر الحارثي، ومبخوت ناصر الحارثي.

وأمس السبت، كانت قبائل بلحارث أكبر قبائل عسيلان، كانت قد منعت قوات "الإصلاح" من استحداث المعسكر. واشتبكت مع حملة عسكرية، مخلفة عدد من القتلى والجرحى من الجنود وإعطاب مدرعات وأطقم عسكرية. كما استولت على خمسة أطقم بعد أن أجبرت أفراد الحملة على الانسحاب إلى منطقة العقلة. وفق ما ذكرته الصحيفة.

في غضون ذلك، بعث محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، والقيادي في حزب الإصلاح، رسالة لوزير الداخلية، وصف فيها القبائل بـ"العصابة المسلحة". كما طالب بإدراجها ضمن قائمة المطلوبين محلياً ودولياً.

وقال بن عديو في رسالته إن "عصابة مسلحة في وادي بلحارث بشبوة تعمل على "مواجهة الدولة وسرقة النفط الخام والاعتداءات على الشركات النفطية لغرض منع عودتها الى قطاعي جنة هنت وأوكسي".

وأوضح، أن العصابة يتزعمها ناجي صالح فهيد الحارثي، وعلي منصر حسين الحارثي، وناصر علي صالح الحارثي. وتعترض على قرار رئيس الجمهورية رقم (9) لسنة2021م، الذي ينص على "إنشاء اللواء الأول حماية منشآت وتحديد مسرح عملياته بمنطقة الحليوة، وتكليفه بحماية قطاع (جنة هنت)".


المصدر: بوست 24

تابع أيضاً

عاجل