المحتوى الرئيسى

من تعز إلى سقطرى.. ثورة الغضب تواصل الاشتعال ضد "مؤامرة التجويع" في اليمن

منذ 2 سنة - 2021-09-19 [172] قراءة

 

اندفع الاف المتظاهرين الغاضبين اليوم الأحد إلى شوارع مدينة الحوطة، احتجاجاً على الانهيار الاقتصادي، وتزايد معدلات المجاعة في البلاد.

وقالت مصادر محلية في مدينة الحوطة مركز محافظة لحج، جنوب اليمن، أن المتظاهرين قطعوا كافة الطرق الرئيسة والفرعية في المدينة. مما أدى إلى شلل تام في حركة المرور داخل المدينة.

وقالت المصادر أن القوات التابعة للمجلس الانتقالي قامت بإطلاق الرصاص الحي باتجاه المتظاهرين، في محاولة لتفريق المتظاهرين.

وفي جزيرة سقطرى تواصلت المظاهرات المطالبة برحيل قوات التحالف عن الجزيرة اليمنية.

حيث يتهم المتظاهرون السعودية والإمارات بممارسة سياسة التجويع بحق شعب اليمن.

وفي محافظة تعز جنوب اليمن، خرج الآلاف من أبناء المدينة لليوم الثاني على التوالي، في مسيرة جماهيرية حاشدة طالبت برحيل التحالف عن اليمن.

وقالت مصادر محلية في تعز أن قوات الأمن اطلقت الرصاص الحي باتجاه المتظاهرين مما أدى إلى حدوث إصابات. مضيفة أن القوات الموالية للحكومة قامت بمصادرة الهواتف بما في ذلك هاتف مصور قناة " الجزيرة" في تعز.

بينما شهدت العاصمة المؤقتة عدن اليوم الأحد مسيرات غاضبة دعا خلالها المواطنون إلى رحيل التحالف، دن شروط، من أجل تحسين الوضع الاقتصادي في اليمن. وقالت وسائل اعلام في عدن أن تم رصد عمليات اعتقال طالة 250 مواطناً من قبل سلطات الانتقالي، في اطار المساعي الرامية إلى اخماد ثورة اليمنيين، المطالبة بتحسين الوضع الاقتصادي.  

 ومنذ تسعة أيام تشهد المحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرة التحالف، والحكومة المعترف بها دولياً، ثورة غضب غير مسبوقة، لمواجهة حالة الانهيار الاقتصادي التي يعتبر المواطنون

انها ناجمة عن سياسة متعمدة ينتهجها التحالف لتنفيذ مخططات احتلال واذلال شعب اليمن.

المصدر : هشتاق نيوز


المصدر: هشتاق نيوز

تابع أيضاً

عاجل