المحتوى الرئيسى

قوات الجيش والمقاومة تحرر مواقع استراتيجية في رحبة وحريب جنوب مأرب

منذ 2 سنة - 2021-10-06 [267] قراءة

تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة ، امس الثلاثاء، من استعادة السيطرة على عدة مواقع في مديريتي حريب ورحبة جنوبي مأرب.

وبادرت قوات الجيش الوطني ، خلال معارك امس ، باستعادة زمام المبادرة والهجوم على مواقع المليشيا الحوثية .

وقالت مصادر ميدانية  إن قوات الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية ، مسنودين بغطاء جوي من مقاتلات التحالف العربي، نفذوا هجوما عسكريا واسعا مع ساعات الصباح الأولى، على مواقع تمركز المليشيا من عدة محاور.

وأوضحت المصادر، ان قوات الجيش والمقاومة حررت العديد من المواقع في جبهة ملعاء الفاصلة بين مديريتي جريب والجوبة، بعد معارك ضارية خاضتها مع المليشيا.

وأضافت المصادر أن قوات الجيش والمقاومة  تمكنت أيضا من تحرير مواقع استراتيجية في منطقة رحوم، على الحدود المشتركة بين مديرية جبل مراد ومديرية رحبة المجاورة.

إلى ذلك، تمكنت  قوات الجيش والمقاومة من إحباط محاولة هجومية لمليشيا الحوثي على الجوبة في منطقة حرة في جبهة علفا  بعد معارك ضارية خلفت أكثر من 17 قتيلاً من الحوثيين بينهم قيادات بارزة، وإصابة العشرات منهم. وفقا للمصادر.

 

كما ذكرت المصادر، أن المعارك تزامنت مع سلسلة غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي. واستهدفت بها مواقع وآليات وتعزيزات حوثية في مناطق مختلفة من مناطق المديريات الجنوبية. كبدت المليشيا الحوثية خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.


المصدر: هنا البيضاء

تابع أيضاً

عاجل