المحتوى الرئيسى

سوريا تعلن مقتل جندي وإصابة آخرين بهجوم جوي إسرائيلي

منذ 5 يوم - 2021-10-14 [140] قراءة

قالت وسائل إعلام رسمية سورية، إن جنديا سوريّا قتل وأصيب ثلاثة آخرون بجروح ليل الأربعاء في "قصف إسرائيلي" استهدف منطقة تدمر بمحافظة حمص وسط البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري قوله إنّه الهجوم  الجوي نفذ من اتجاه منطقة التنف باتجاه منطقة تدمر مستهدفاً برج اتصالات وبعض النقاط المحيطة به.

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن طائرات إسرائيلية استهدفت، الأربعاء، مراكز للميليشيات الإيرانية وبرج للاتصالات في منطقة مطار التيفور العسكري من مثلث الحدود السورية العراقية الأردنية.

وأوضح المرصد أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت أيضا مركزًا للتدريب على الطائرات المسيرة، ونقاط تقع على بعد عدة كيلومترات قرب مطار التيفور، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

ويأتي ذلك، بعد 4 أيام من القصف الأخير على المطار العسكري، الذي أودى بثلاثة أشخاص، اثنين من الميليشيات الموالية لإيران من جنسيات غير سورية إضافة إلى أحد عناصر قوات النظام، كما تسبب القصف في إلحاق خسائر مادية بمركز للتدريب على الطائرات المسيرة وقاعدة لها.

والجمعة، استهدفت طائرات إسرائيلية مطار التيفور العسكري، حيث تنتشر ميليشيا "فاطميون"، وفق المرصد.

وفي سبتمبر الماضي، قال المرصد إن ضربات إسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية لقوات النظام، قال إن مليشيات إيرانية تستخدمها لتطوير الأسلحة في كل من البحوث العلمية في منطقة برزة وجمرايا في ريف العاصمة دمشق.

ومنذ اندلاع النزاع في سوريا، في عام 2011، ترد تقارير عن شن إسرائيل غارات في سوريا، غالبا ما تستهدف فيها مواقع إيرانية أو تابعة لحزب الله اللبناني أو للقوات السورية.

ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكن الجيش الإسرائيلي أورد في تقريره السنوي أنه قصف في 2020 حوالى 50 هدفاً في سوريا، من دون أن يقدم تفاصيل.


المصدر: وكالة خبر للانباء

تابع أيضاً

عاجل