المحتوى الرئيسى

اعلان مديرية #العبدية في #مأرب منطقة منكوبة إثر الحصار الذي تفرضه مليشيات الحوثي

منذ 3 يوم - 2021-10-14 [50] قراءة

أعلن مكتب الصحة في محافظة مأرب شرقي اليمن، مديرية العبدية "منطقة منكوبة"، وسط مأساة إنسانية تعيشها المديرية جراء الحصار المطبق الذي تفرضه مليشيا الحوثي، وقصف المستشفى الوحيد فيها.

 

جاء ذلك في بيان للمكتب، أدان فيه قصف مليشيا الحوثي الارهابية لمستشفى مديرية العبدية الوحيد ، ومركز غذاء الأطفال في المستشفى أثناء تلقي عدد من الأطفال والجرحى المدنيين العلاج جراء إصاباتهم الناجمة عن استهدف المليشيا لمنازلهم.

 

وقال المكتب إن القصف أدى إلى أضرار كبيرة في المستشفى، وأجبر إدارة الصحة بالمديرية على إخلائه من المرضى والجرحى ، بينهم جرحى مليشيا الحوثي الذين ألقي القبض عليهم من قبل قوات الحكومة الشرعية.

 

وأفاد مكتب الصحة أن قصف المليشيا الحوثية للمستشفى جاء في حين تمنع مليشيا الحوثي وصول الأدوية والمستلزمات والطواقم الطبية إلى المديرية منذ فرضها الحصار عليها في ٢١ سبتمبر الماضي، متسببة في تهديد حياة ٣٧ ألف نسمة بالمديرية.

 

وأشار البيان إلى أن الاعتداءات الحوثية على مأرب منذ 2015م، أسفرت عن تدمير 17منشأة طبية ومرفقا صحيا بالمحافظة، كما قتلت المليشيا سبعة أطباء وعاملين صحيين وأصابت سبعة آخرين في عمليات استهداف ترقى إلى "جرائم الحرب".


المصدر: وكالة خبر للانباء

تابع أيضاً

عاجل