المحتوى الرئيسى

توجيهات حوثية بمنع الطلاب من دخول المدارس إلا بدفع جبايات المولد النبوي

منذ 2 سنة - 2021-10-16 [189] قراءة

توجيهات حوثية بمنع الطلاب من دخول المدارس إلا بدفع جبايات المولد النبوي

قالت وكالة خبر إن مليشيا الحوثي منعت إدارات المدارس في العاصمة صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرتها الطلاب والطالبات من دخول المدارس إلا بعد دفع مبالغ مالية فرضتها المليشيات عليهم لإحياء فعالية المولد النبوي وفق الفكر الشيعي الإيراني المتطرف.

 

ونقلت عن مصادر تربوية وأخرى محلية قولها إن عدداً من المدارس منعت الطلاب والطالبات من دخولها، إلا بعد دفع مبلغ ما بين 250 و500 ريال، فرضتها المليشيات الحوثية على كل طالب في المحافظات الخاضعة لسيطرتها.

 

وذكرت المصادر، أن إدارات المدارس مع عدد من العناصر الحوثية وقفت عند بوابات المدارس، ومنعت دخول الطلاب والطالبات الذين لم يدفعوا المبلغ المفروض عليهم، والسماح لهم بالدخول بعد تسليمه.

 

وأكدت المصادر، أنه تم تهديد الطلاب والطالبات بمنعهم من دخول المدارس لمدة أسبوع كامل إذا لم يدفعوا، اليوم السبت، المبلغ الذي فرضته عليهم المليشيات الحوثية كدعم لإحياء فعالية المولد النبوي التي حولتها المليشيات إلى فعالية للنهب والجبايات.

وطبقاً للمصادر، فإن أغلب المدارس بكافة مراحلها التعليمية بدأت اليوم السبت بإحياء فعالية المولد النبوي وفق الفكر الشيعي الإيراني المتطرف، من خلال الإذاعات المدرسية وتزيين المدارس بالقماش الأخضر، وشعارات الموت الحوثية.


المصدر: بوابتي

تابع أيضاً

عاجل