المحتوى الرئيسى

” أحرجتمونا” .. الشيخ الزنداني وحزب الإصلاح في مسرحية ساخرة للحوثيين بجامعة صنعاء  

منذ 1 شهر - 2021-10-17 [183] قراءة

أقامت المليشيا الحوثية مسرحية ساخرة من رجل الدين اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني وحزب التجمع اليمني للإصلاح " " تحت عنوان "أحرجتمونا" .

وقالت مصادر أكاديمية للمشهد اليمني أن المسرحية الهزيلة التي أقامها ملتقى الطالب الجامعي في جامعة صنعاء التابع للحوثيين أقام المسرحية في إحدى القاعات بجامعة صنعاء للسخرية من الشيخ الزنداني وحزب الإصلاح بعد وصفهما بالأغبياء كونهم قاموا بتديمر النظام اليمني والذين يعدون هم جزء منه .

وتضمنت المسرحية والتي كانت من إخراج المخرج المسرحي أمين هزبر شخصيات ساخرة من شكل الشيخ الزنداني ولحيته والذي قام بتجسيدها أحد الممثلين الحوثيين الناشئين .

وشبهت المسرحية الزنداني وحزبه بأنهم كالقطيع والذي حاول تقليد ما يجرى في ثورات الربيع العربي في تونس ومصر والقيام بتقليدها رغم سيطرة الإصلاح على غالب مفاصل الدولة بينما الاخوان المسلمون غير موجودون في السلطة في مصر وتونس .

وتوعدت المسرحية بطرد الحزب ومن تبقى معهم من محافظتي شبوة ومارب بعد ان ربطتهم بأمريكا وإسرائيل في محاولة منهم لتشويه صورة الحزب .

هذا وأقيمت المسرحية في قاعة الدكتور أحمد شريف الدين والذي تم اغتياله بظروف غامضة لم تكشف عنها المليشيا الحوثية حتى الآن لمنع شرف الدين من التوقيع على المسؤدة النهاية لمؤتمر الحوار الوطني عام 2014م بعد تزايد أطماع المليشيا الحوثية في السلطة وتهيء الأجواء لها في تحقيق ذلك بعد تزايد النزاع بين حزب الاصلاح وحزب المؤتمر الشعبي العام والذي مازال الحوثي يستغلها حتى الآن .


المصدر: المشهد اليمني

تابع أيضاً

عاجل