المحتوى الرئيسى

اسرار | حكومة الشرعية تستفز اليمنيين بصرف مبالغ خيالية للمسؤولين (بدل يومي) بالعملة الصعبة مع انهيار الريال

منذ 2 سنة - 2021-10-17 [239] قراءة

بعيداً عن رواتبهم التي تصرف بالدولار .. الشرعية تستفز اليمنيين بصرف مبالغ خيالية للمسؤولين مع انهيار الريال

اسرار سياسية :

في الوقت الذي يشكو فيه سكان المناطق المحررة التي تسيطر عليها الشرعية المختطفة بيد جماعة الإخوان – حزب الإصلاح – من إرتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية والمشتقات النفطية، بحد كبير وبشكل يومي، يرافق ذلك التوحش بالاسعار انهيار قيمة الريال اليمني، أقدمت الحكومة المعترف بها دوليا، باعتماد مبالغ مالية خيالية بالعملة الصعبة لكبار المسؤولين مقابل ما وصفته ببدل يومي.

وبحسب تداولات أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني، مساء السبت وانهياره المتواصل منذ أسابيع، سيقترب الدولار من حاجز الـ1500 والسعودي 500، خلال أيام قليلة، وفقا لخبراء اقتصاديين.

كل ذلك الانهيار للعملة المحلية، لم يحرك الحكومة التي تهيمن عليها جماعة الإخوان عبر مدير مكتب الرئاسة الإخواني عبدالله العليمي، للعمل على إتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف تدهور الريال اليمني بل قابلتها بفساد واستفزاز كبير لليمنيين في مناطقها.

وكشفت وثيقة رسمية، عن إنفاق حكومة الحرب من مقرها في عدن، مبالغ مالية كبيرة على مسؤوليها بالعملة الصعبة مقابل ما وصفته ببدل يومي شهرياً، بعيدا عن الأجور الشهرية.

ويصل المبلغ الذي يتحصل عليه الوزير ما يقارب 6 آلاف دولار للشهر الواحد، أي ما يزيد عن 8 ملايين ريال مع أسعار الصرف اليوم، و5 آلاف دولار شهرياً لكل وكيل، كما يتسلم أقل موظف 2700 دولار شهريا. وفقاً لما تضمنته الوثيقة.

الوثيقة التي تداولتها مواقع ووسائل الإعلام المحلية، أفادت بأن المبالغ المذكورة أعلاه، لا تشمل الأجور الشهرية ولا نثريات المهام أثناء السفر والتنقلات بين الدول.

وشهدت العملة المحلية انخفاض كبير مقابل العملات الأجنبية حيث بلغ سعر الدولار الواحد 1360 والسعودي 370 في المناطق المحررة، فيما تختلف أسعار صرف العملات من محل صرافه إلى آخر نتيجة غياب الرقابة والجهات الحكومية المختصة.

وأصبح المواطن في عدن وتعز وأبين ولحج يشكون من استمرار ارتفاع أسعار المواد الغذائية بشكل يومي في ظل غياب دور الأجهزة الرقابية بوزارة التجارة والصناعة، ومراقبة تجّار الجملة والتجزئة، حيث يتحكم التاجر بأسعار السلع دون رقابة من جهات الاختصاص.

مراقبون وصفوا إجراءات الحكومة بصرفها المبالغ المالية للمسؤولين بالعملات الأجنبية مقابل تواجدهم في اليمن وهو الأساس الذي تم توظيفهم كم أجله، ماهو الا استفزاز لليمنيين في المتواجدين في مناطق الشرعية التي تشهد احتجاجات عارمة تنديداً بتدهور الاقتصاد الوطني منذ أكثر من شهر.

Continue Reading


المصدر: اسرار سياسية

تابع أيضاً

عاجل