المحتوى الرئيسى

لحج .. مناقشة أوضاع التعليم في مدارس طورالباحه

منذ 2 سنة - 2021-10-19 [176] قراءة

لحج (عدن الغد ) صلاح بن غالب

عقد اليوم الثلاثاء مكتب التربيةوالتعليم بمديرية طورالباحه م /لحج إجتماع موسع بمدارء مدارس المديرية.

وقال مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية طورالباحه عفيف نعمان الجعفري بأن الاجتماع بمدراء المدارس جاء  لمناقشة سير الاداء في المدارس ومعرفة أهم الصعوبات التي تواجه العملية التعليمية في مدارس المديرية

شدد الجعفري : على أهمية الانضباط بالعمل وفقاً للخطط الدراسية المعدة سلفاً سواءً من قبل إدارات المدارس او المعلمين.

وبعد ذلك استمعت قيادة مكتب التربية بالمديرية لحديث مدراء المدارس وتم الاستماع لكل مدير مدرسة حول الوضع التعليمي في مدرسته ووضع أهم العوائق التي تواجه العملية التعليمية منذ بداية العام الدراسي الحالي 2021-2022 .

وذكر جميع المدراء أن أهم الصعوبات تتمثل في نقص الكادر التربوي في ظل توقف التوظيف خلال السبع السنوات الماضية وبلوغ معظم المعلمين سن الكبار والتقاعد ، يليها عدم طباعة الكتاب المدرسي الذي يعد من أسباب تعثر العملية التعليمية ،

كما أشار المدراء بأن الوضع المعيشي وتدني مستوى الأجور وتهاوي العملة المحلية أمام العملات الأجنبية انعكس سلباً على معيشة المعلم في توفير لقمة العيش الكريمة له ولمن يعول. 

مطالبين الحكومة في سرعة هيكلة أجور والمرتبات الكادر التربوي بما يعادل الوضع الاقتصادي الراهن وغلاء المعيشة المتصاعد يوماً بعد يوم في أسعار الغذاء والدواء وغيرها من متطلبات العيش الكريم.

وفي ختام الاجتماع أكد الجميع على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد حفاظاً على مصلحة العامة لطلبة العلم بجميع مدارس المديرية.


المصدر: عدن الغد

تابع أيضاً

عاجل