المحتوى الرئيسى

رئيس انتقالي مديرية تبن يقوم بزيارة خاصة لمدرسة الخنساء بقرية الحُبيل

منذ 2 سنة - 2021-10-19 [221] قراءة

لحج (عدن الغد ) خاص

في إطار نزوله المستمر ونشاطه المتواصل قام صباح اليوم الأستاذ المناضل ( محمد سالم الوعل ) رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي م/ تبن بزيارة إلى مدرسة الخنساء للتعليم الأساسي والثانوي للبنات قرية ( الحُبيل) م/ تبن .م/ لحج. والتقى بمديرة المدرسة الأستاذة القديرة ( هناء درويش حمود )  وبعد الترحيب والشكر لهذه الزيارة من قبل المديرة

تحدث الأخ الوعل عن هدف الزيارة لهذا الصرح التعليمي الشامخ والذي أثبت نجاحه ومكانته بأعتباره مدرسة محورية تستوعب طالبات من إحدى عشر قرية بعدد 547 طالبة.

وأشاد الوعل بالدور الكبير إلى تلعبه المدرسة ودورها الكبير وما حققته من نجاحات كبيرة في المجال العلمي والأدبي والأنشطة المدرسية  ويكفيها فخرا واعتزازا بحصول طالباتها على المراكز الأولى في المحافظة وهذا تشريفا لمديرية تبن ويجب علينا كقيادة سياسية وتربوية الاهتمام بهذا الصرح التعليمي الشامخ نظرا مايقوم به من جهود في ظل إدارته الحكيمة والمجربه والتي تبذل جهود عظيمة تجاه نجاح العملية التعليمية والحفاظ على الطالبات ومستقبلهن وهكذا هي الخنساء.  

من جانبها شكرت مديرة المدرسة هذه اللفتة الكريمة من قيادة انتقالي م/ تبن بهذا النزول والاستماع إلى هموم مدرسة الخنساء وماتعانيه من نقص في الكتب المدرسية للمرحلتين الثانوية والأساسية وكذا الازدحام التي تعانيه المدرسة وتوافد طالبات من النازحين إلى المدرسة بعد 40 طالبة.

كما تم استعراض مشكلة ماتعانيه طالبات المدرسة من تكاليف أجرة المواصلات خصوصا المدرسة تستوعب طالبات من 11 قرية.

وبعد تلك الهموم والمطالب التي تقدمت بها المدرسة. وعد الأخ رئيس القيادة المحلية لانتقالي م/ تبن بالتواصل بالقيادة المحلية لانتقالي م/ لحج  بمتابعة طابعة كمبيوتر للمدرسة تكريما وتقديرا للدور الكبير التي تقوم به هذه المدرسة العريقة ( الخنساء)  . 

أما فيما يخص النقص بالكتب ونقص المعلمات والحراسة سوف يتم التواصل بالقيادة التربوية في المحافظة والمديرية.

كما وعد الأخ الوعل بالتواصل مع مدير مكتب الصحة م/ تبن بتوفير العلاج الطبي وكذا سرير الإسعافات الأولية للمدرسة.

أما فيما يخص إصلاح خط الهاتف الأرضي سوف يقوم الوعل بالتواصل مع الجهات المختصة في اتصالات لحج.

ووعد الأخ الوعل بالسعي بمنظومة شمسية للمدرسة.  

ودعا الأخ الوعل كل الخيرين والقيادات بالاهتمام لهذا الصرح التعليمي الناجح. 

وتمنى التوفيق والنجاح.

شارك في هذا اللقاء من جانب القيادة المحلية لانتقالي م/ تبن. الأخ المناضل / أنس ناصر علي. رئيس القسم الجماهيري بأنتقالي م/ تبن.  

ومن جانب إدارة المدرسة الأستاذة القديرة ( نسيم عبده محمد ) وكيل المدرسة.

من عبدالحكيم باعوين


المصدر: عدن الغد

تابع أيضاً

عاجل